سيارة تقتحم الحرم.. تفاصيل وأسباب اقتحام الحرم المكي بمركبة وهذه جنسية المقتحم

سيارة تقتحم الحرم.. تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر تويتر ليل الجمعة السبت 31 أكتوبر/تشرين الأول 2020، فيديو يظهر سيارة تقتحم ساحات الحرم المكي وتصطدم بإحدى البوابات، بينما لم تصدر السلطات الرسمية تعليقاً حول الحادثة.

سيارة تقتحم الحرم

وظهر فيديو آخر لرجال الأمن وهم يخرجون السيارة، أحد المغردين نشر معلومات قال إنها لمواصفات السيارة والمكان الذي وقع فيه الحادث بالتحديد وقال: “اصطدام سيارة من نوع هيونداي اللون بيج في البوابة رقم 89 داخل توسعة الملك فهد رحمه الله
وذلك في تمام الساعة العاشرة وخمسة وعشرون دقيقة مساء ولله الحمد لم يصب أحد بأذى وتم القبض على السائق الذي يبدو انه مختل عقلياً”.

رجال الأمن يخرجون السيارة التي اصطدمت بأبواب الحرم المكي، إلى خارج الساحات.#المسجد_الحرام#سيارة_تقتحم_الحرم pic.twitter.com/cO5HbM2O5h

— إعلام مكة (@mediamakkah) October 30, 2020

مقتحم الحرم بالمركبة

وكشفت مصادر مطلعة بأن مقتحم الحرم بالمركبة كان في حالة غير طبيعية حيث كان يقود المركبة بسرعة زائدة من جهة حي أجياد متجهاً إلى الحرم المكي ليقوم بالتوجه إلى ساحات الحرم القريبة من الشارع العام مصطدماً بالأسياج، مرتطما في باب رقم 89 المغلق بالحرم المكي. ولم ينتج عن ذلك أي إصابات. ونوهت المصادر أن قائد المركبة كان في حالة غير طبيعية وتم القبض عليه من قبل القوة الخاصة بأمن الحرم وتمت إحالته للقسم الأمني على أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة معه.

يشار أنه لم يتم حتى هذه اللحظة تحديد جنسية مقتحم الحرم بالمركبة، حيث أن البعض قال أنه سعودي الجنسية والبعض الآخر قال أنه أثيوبي.

سيارة تقتحم الحرم.. تفاصيل وأسباب اقتحام الحرم المكي بمركبة وهذه جنسية المقتحم

سيارة تقتحم الحرم.. تفاصيل وأسباب اقتحام الحرم المكي بمركبة وهذه جنسية المقتحم

وقال محمد المنيفي وهو أحد المتواجدين بالحرم وقت وقوع الحادثة: “كنت موجود بالحرم قبل شوي وشفته يوم يدخل والله لو تشوف شلون تصدوا له العسكر من جوا الله يقويهم وينصرهم ويحفظهم ويحفظ البيت الحرام يارب”، وتابع: “اللي خلاه يوجه للباب العسكر كانوا يحيدونه ووجه للباب وسكروا البوابه بعدين نزل يركض جوا ومسكوه عند البوابه”.

وقال برق نجد: “رجال الامن والنعم..كفو والله أبناء الوطن..شف كيف يركضون نحو السيارة دون خوف أو تواني..مستعد يضحي بنفسه من أجل حماية الحرم والوطن..أنخشى وعندنا مثل هؤلاء..الحمدلله”، وقال ريان: “لو انه مريض او مو متعمد ايش يخليه يدخل المسافة هاذي كلها ويوجه السيارة على البوابة بالضبط!”.

وقال إبراهيم المنيف: “قيام هذه المجموعة الكبيرة من العساكر بهذه الطريقة من خلال دفع #سياره_تقتحم_الحرم بالرغم من خطورة احتمالية احتوائها على أي خطر، دليل استعدادهم الفوري للتضحية بأرواحهم لحماية بيت الله الحرام دون أي تردد، وأن الله سخّر لبيته خير عباده {رب اجعل هذا بلداً آمنا وارزق أهله من الثمرات}”.

The post سيارة تقتحم الحرم.. تفاصيل وأسباب اقتحام الحرم المكي بمركبة وهذه جنسية المقتحم appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%aa%d9%82%d8%aa%d8%ad%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d9%85-%d8%aa%d9%81%d8%a7%d8%b5%d9%8a%d9%84-%d9%88%d8%a3%d8%b3%d8%a8%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%82%d8%aa%d8%ad%d8%a7/