المبتعثة السعودية منال الحربي تحصد جائزتي تميز لبحوثها في الولايات المتحدة

تمكنت الطالبة السُّعُودية منال الحربي المبتعثة في الولايات المتحدة الأمريكية، بإحدى الجامعات جَنُوب ولاية فلوريدا الأمريكية من حصد جائزتي التميز، حيث حصدت منال الجائزتين بعد إعدادها بحثين في مجالي الصحة الغذائية للأطفال والطفولة المبكرة.

وقد أوضحت الطالبة منال حربي في تصريحات لها أثناء مداخلة عبر الفيديو لقناة الإخبارية السُّعُودية، أن البحثين منفصلان، إلا انهما في إطار موضوع واحد، وهو خاص بالطفل، مشيرة إلى أن البحث الأول ركز على مشكلة السمنة لدى الأطفال، إضافة لمطالبة بضرورة العمل على منهج خاص بالتربية البدنية لطلاب المدارس بدءاً من مرحلة الطفولة بما يتناسب مع كل مرحلة.

أما البحث الثاني، فأكدت منال حربي إلى أنه تضمن خطط واقتراحات لتحسين جودة التطبيق وتم عرضها في مؤتمر الطفولة المبكرة والرعاية في نيويورك، مشددة على أهمية هذا التخصص تكمن في انه خاص بالمراحل الأولى للطفل في الحياة، ويهتم بنشأة الطفل وبداية اكتسابه لمهاراته الأولية في هذه الحياة.

وعن مصطلح الطفولة المبكرة أوضحت منال أنه سابقاً كان معروف عندنا ما يسمى “رياض الأطفال”، وكان يضم الأطفال من 3 أو 4 سنوات غلى عمر 6 سنوات، حالياً تم تغيير هذا المسمى “الطفولة المبكرة” ويضم الأطفال من عمر 0 إلى 8 سنوات، وهو الأصل والأساس بذلك.

وتكمن أهمية هذه المرحلة أنها أولى المراحل التي ينفصل فيها الطفل عن الأب والأم والبيئة التي نشأ فيها، وينتقل إلى بيئة جديدة وهي المدرسة، يقابل ناس وأصدقاء جدد، هي مرحلة تهتم بتنشئة الطفل نفسياً واجتماعياً وجسدياً، كذلك إلى تنشئة الطفل إلى اكتساب المهارات الأساسية للتعلم وهي مهارات القراءة والكتابة.

فيديو | منال الحربي تحصد جائزتي تميز لبحوثها في #الولايات_المتحدة#النشرة#الإخبارية pic.twitter.com/cIUFVO7QH5

— الإخبارية.نت (@Alekhbariya_net) October 17, 2020

The post المبتعثة السعودية منال الحربي تحصد جائزتي تميز لبحوثها في الولايات المتحدة appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a8%d8%aa%d8%b9%d8%ab%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d9%86%d8%a7%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d8%a8%d9%8a-%d8%aa%d8%ad%d8%b5%d8%af-%d8%ac%d8%a7/