الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة وتجديد هوية مقيم مجاناً عبر أبشر الجوازات

يبحث العديد من الوافدين عن خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة في المملكة العربية السعودية من خلال بوابة أبشر الجوازات السعودية، حيث يقوم المقيم بالتسجيل في بوابة أبشر والحصول على حساب أبشر من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية، كما تتيح المملكة أيضاً من خلال بوابة أبشر للجوازات معرفة رسوم تجديد الإقامة وموعد تجديد الإقامة،  فعدم التجديد في الموعد والتأخر عن التجديد يضع المقيم تحت طائلة القانون، ويتم توقيع غرامة تأخير وهي غرامة مالية وقد تصل إلى الترحيل النهائي في حالة تكرار التأخير عن موعد التجديد أكثر من مرة.

غرامات التأخير عن تجديد الإقامة

فرضت المملكة العربية السعودية غرامات على المتأخرين عن تجديد الإقامة وهي: –

  • التأخير عن تجديد الإقامة لأول مرة تصل الغرامة إلى 500 ريال.
  • في المرة الثانية للتأخير عن تجديد الإقامة تصل الغرامة إلى 1000 ريال.
  • في المرة الثالثة يتم الترحيل النهائي عن المملكة العربية السعودية.

خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة 1441

يبحث الكثير من الوافدين عن خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين عبر منصة أبشر للجوازات، وكانت إجراءات تجديد الإقامة تتم بصعوبة من قبل، حيث كان لا بد أن يذهب الوافد إلى مكتب الجوازات لإتمام إجراءات تجديد الإقامة له ولأسرته.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة 1441

يمكنك الاستفادة من خدمة الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد من خلال الخطوات التالية: –

  • قم بالدخول على بوابة أبشر الجوازات السعودية.
  • قم بتسجيل الدخول على الموقع.
  • اضغط على خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة.
  • ادخل رقم الإقامة ورمز التحقق.
  • ستظهر صفحة جديدة بها كل التفاصيل الخاصة بالإقامة وموعد تجديد الإقامة وتاريخ الانتهاء.

يشار أن المديرية العامة للجوازات أعلنت في وقت سابق عبر أبشر الجوازات، خدمة تمديد تأشيرات الزيارة بكافة أنواعها (عائلية أو تجارية أو سياحية أو للعلاج أو العمل) إلكترونياً وذلك للزائرين المتواجدين في المملكة العربية السعودية من خلال بوابة أبشر الجوازات.

تجديد هوية مقيم مجاناً عبر أبشر الجوازات

في ظل الظروف التي تمر بها السعودية وجميع دول العالم من انتشار وتفشي فيروس كورونا، أعلنت المملكة العربية السعودية تمديد هوية مقيم للمغتربين التي تنتهي صلاحية إقامتهم في الفترة من 18 مارس إلى 30 يونيو لمدة ثلاثة أشهر دون الحاجة إلى الذهاب لمكتب الجوازات، ويتم التجديد إلكترونياً خلال أبشر الجوازات بدون دفع أي رسوم.

The post الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة وتجديد هوية مقيم مجاناً عبر أبشر الجوازات appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%85-%d8%b9%d9%86-%d8%b5%d9%84%d8%a7%d8%ad%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%82%d8%a7%d9%85%d8%a9-%d8%a8%d8%b1%d9%82%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%82/