الدكتور محمد حنين المالكي في ذمة الله.. تفاصيل وفاة محمد حنين المالكي في السعودية

انتقل إلى رحمة الله الدكتور محمد بن حنين المالكي، أستاذ الفيزياء النووية بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم التقنية بعد معاناته مع مرض السرطان مساء اليوم الخميس 25 فبراير 2021، حيث تصدر هاشتاغ “الدكتور محمد حنين المالكي في ذمة الله” مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

سبب وفاة محمد حنين المالكي

وقد انتقل اليوم الخميس الدكتور محمد حنين المالكي إلى رحمة الله بعد صراع مرير مع مرض السرطان، علماً أن الدفن ستكون بإذن الله تعالى يوم الجمعة 14/7/1442 بالرياض، وقد نعاه عدد من المغردين.

الدكتور محمد حنين المالكي في ذمة الله

وقد نعى الفنان عبدالمجيد عبدالله الدور محمد المالكي في تغريدة له عبر تويتر قال فيها: “الدكتور محمد حنين المالكي في ذمة الله.. رحمة الله عليه كنت من المحبين له إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقال توفيق بن خالد المالكي: “إذا كان هناك من حزن قد ألمّ بنا فهو فقدان قامة علمية كبيرة خدمت الوطن ونشرت العلم وشخصية بعثت الحب والابتسامة والخلق الرفيع… رحم الله الدكتور محمد حنين المالكي وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقال عبدالعزيز المرشد: “خبر محزن سنفقد رجل محبوب رجل يمتلك خلُُقاً رفيعاً سنفقد تلك الابتسامة التي لا تفارق محيّاه، نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يجعل ما أصابه تكفيراً لذنوبه ورفعةً في درجاته، كما نسأله عز وجل أن يلهم ذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعلق طلال الزهراني قائلاً: ” الله يرحمه و يغفر له و يسكنه فسيح جناته و يلهم اهله و ذويه الصبر و السلوان
انا لله و انا اليه راجعون، قدم الكثير في عمله لاجل طلابه و في قناته باليوتيوب الكثير للجميع الله يجزاه الجنه على ما قدم لاحول ولا قوة الا بالله”.

وقال الباحث في العلوم السياسية، توفيق السيف عنه: «علمت اليوم بوفاة الدكتور محمد حنين المالكي، وهو من نوابغ علم الفيزياء في بلدنا، لم أعرفه شخصيًّا لكني لاحظت اجتهاده خلال السنوات الماضية في شرح بعض أصعب المسائل في هذا العلم، رحمه الله وأكرم منزله».

محمد حنين المالكي

الدكتور محمد بن حنين المالكي، أستاذ الفيزياء النووية بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم التقنية، يعد الأستاذ محمد المالكي من الكفاءات العالية في مجال عمله.

يعمل باحث بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية المركز الوطني للفيزياء التطبيقة، ماجستير فيزياء نووية – جامعة الملك سعود – كلية العلوم ٢٠٠٦، دكتوراه جامعة فرانكفورت – المانيا – قسم الفيزياء التطبيقية ، تخصص دقيق – فيزياء مسرعات الجسيمات، المشرف على معمل حلقة التخزين الكهروستاتيكي ونظام تحليل الكتل عالي الدقة (تحت الإنشاء)، متعاون مع جهات بحثية داخل وخارج المملكة وشارك ف عدد من المؤتمرات المتخصصة.

The post الدكتور محمد حنين المالكي في ذمة الله.. تفاصيل وفاة محمد حنين المالكي في السعودية appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%83%d8%aa%d9%88%d8%b1-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%ad%d9%86%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%8a-%d9%81%d9%8a-%d8%b0%d9%85%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87/