بالفيديو حقيقة سحل مصري في السعودية.. تفاصيل سحل مصري في السعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسحل شاب مصري مقيم في السعودية، وذلك أثناء اعتقاله عقب نشره لمقطع فيديو هدد فيه بالتظاهر أمام السفارة المصرية في جدة أسوة بما حدث بالكويت، ويظهر في المقطع المصري حسام عادل المقيم بجدة وهو مسحوب من قدميه على الأرض من شخصين و يداه مصفدتان وهو يستغيث باكياً: ” والله ما أقصد. والله في بالي نقف قدام سفارتنا وينزلونا زي ما حصل في الكويت” ليسمع أحد الأصوات قائلاً: “عشان تتوب”، وكانت النيابة العامة السعودية قد أصدرت، الخميس، قراراً بالقبض على المواطن المصري بتهمة التحريض على إثارة الشغب أمام سفارة دولته بسبب إجراءات كورونا حسب وسائل الإعلام السعودية.

وكان عادل قد نشر مقطعاً مصوراً يطالب فيه السلطات المصرية بإعادة المصريين العالقين في السعودية بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا وإلا سيدعو المصريين للتظاهر أمام السفارة المصرية بجدة أسوة بالكويت.

مصري يهدد السعودية أتمنى القبض عليه من لديه معلومات عنه
#كلنا_برتقالي pic.twitter.com/Btlfnvcf2m

— محمد الحازمي أبو مهند ارامكو ARAMCO (@HIFOON) May 6, 2020

حقيقة فيديو سحل مصري في السعودية

قال علي عويس، مستشار الاتحاد العام للمصريين في الخارج، إن الفيديو الذي قامت بنشره قناة الجزيرة، والذي يوضح اعتداء الشرطه السعودية على مقيم مصري “مفبرك” وغير صحيح تماماً، وذلك بهدف إشعال فتيل الفتنة بين أكبر جالية مصرية في الخارج، وبين السعودية.

وأوضح “عويس”، في تصريحات لجريدة الوطن، أن كل ما جرى، هو أن المقيم المصري حسام عادل جابر ماضي، ويعمل حلاق بصالون حلاقة بحي الإسكان بجدة، خرج عبر فيديو على صفحات التواصل، يدعو أبناء الجالية للذهاب إلى مقر السفارة بجدة، وهذا يعتبر مخالف، حسب إجراءات القانون السعودي، سواء على المواطن أو المقيم. فقامت على الفور ألقت قوات من الشرطة السعودية بإلقاء القبض عليه هو وزميله علي السيد عبدالرازق المبيض، وجار التحقيق معهما، دون أي إيذاء لفظي أو بدني من الشرطة السعودية، مؤكداً أن الفيديو المتداول من قناة الجزيرة، كاذب ومفبرك، ويدعو إلى الفتنة، وأن السفارة المصرية بالرياض، والقنصلية بجدة، يتابعا الوضع.

يشار أنه منذ أزمة كورونا، ترفض مصر إعادة مواطنيها العالقين بدول الخليج وعدد من دول العالم، وفي الكويت قام مصريون بأحداث شغب في مركز الإيواء بسبب مماطلة بلادهم في إعادتهم .

The post بالفيديو حقيقة سحل مصري في السعودية.. تفاصيل سحل مصري في السعودية appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%8a%d8%af%d9%8a%d9%88-%d8%ad%d9%82%d9%8a%d9%82%d8%a9-%d8%b3%d8%ad%d9%84-%d9%85%d8%b5%d8%b1%d9%8a-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d9%81/