أبشر للجوازات الاستعلام عن صلاحية الإقامة وطريقة تجديد هوية مقيم إلكترونيا بالخطوات

أبشر للجوازات الاستعلام عن صلاحية الإقامة وطريقة تجديد هوية مقيم إلكترونيا بالخطوات، تتيح المديرية العامة للجوازات عبر منصة أبشر، خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة ومدة الإقامة،فهي من ضمن الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية في السعودية لجميع المقيمين، في حين أن مديرية الجوازات وعبر منصة أبشر وفرت خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين، لكي يكتسب الوافد والمواطن السعودي الراحة دون تحمل العناء في الذهاب والإياب للوزارات.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة

منصة أبشر الجوازات وجدت لتسهيل المعاملات على المقيمين، حيث يتقدم المقيم في طلب تجديد إقامة أو أصدار خروج وعودة عن طريق منصة أبشر فقط برقم الإقامة، ويمكن للمقيم أن يستفسر من خلال المنصة على صلاحية أقامته برقم الأقامة الخاص بيه، حيث أي تأخير في تجديد الإقامة يدفع المتأخر لدفع غرامة مالية للتأخر عن التجديد، في حين أن وزارة الداخلية تنوه دوماً للتأكد من تسديد كافة المخالفات على المقيمين حتى لتواجهمم أي عقبات.

طريقة استعلام صلاحية الإقامة

سوف نوافيكم في هذا الشأن عن كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة بإتباع عدد من الخطوات وهي:

  1. الدخول إلى رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة باستخدام رقم الهوية أو اسم المستخدم وكلمة المرور، أو تسجيل الدخول إلى الصفحة الرئيسية لبوابة أبشر الإلكترونية، وتسجيل مستخدم جديد.
  2. إدخال رقم الإقامة والرمز المائي ثم الضغط على الاستعلام.
  3. بعد الدخول ستظهر نتيجة الاستعلام عن صلاحية الإقامة سواء كانت الإقامة صالحة ومدة صلاحيتها وموعد التجديد أو منتهية الصلاحية.

خطوات تجديد هوية مقيم إلكترونيا

للاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة ومعرفة متى تنتهي عليك اتباع هذه الخطوات التالية لتتمكن من سرعة التجديد قبل انتهاء هوية مقيم :

  1. الدخول إلى منصة أبشر الجوازات .
  2. تسجيل الدخول برقم الإقامة وكلمة المرور الخاصة بك .
  3. إدخال رمز التحقق الذي سيصلك للجوال المستخدم في منصة أبشر .
  4. اضغط على عرض .

 

The post أبشر للجوازات الاستعلام عن صلاحية الإقامة وطريقة تجديد هوية مقيم إلكترونيا بالخطوات appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a3%d8%a8%d8%b4%d8%b1-%d9%84%d9%84%d8%ac%d9%88%d8%a7%d8%b2%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%85-%d8%b9%d9%86-%d8%b5%d9%84%d8%a7%d8%ad%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a5/