وزارة التعليم تعلن موعد الاختبارات النهائية بعد تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا

موعد الاختبارات النهائية.. كشفت وزارة التعليم عن موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني وذلك بعد شهر على تعليق الدراسة بسبب جائحة كورونا المستجد، خلال هذا الشهر لم تتوقف العملية التعليمية، بل كانت مستمرة عن طريق التعلم عن بعد، وأوضحت وزارة التعليم أن عملية التعليم عن بعد مستمرة حتى آخر يوم في التقويم الدراسي الذي وضع منذ بداية الفصل وقبل أزمة كوفيديا_19، وأشارت أن موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني ستكون في الموعد المحدد في التقويم الدراسي لهذا العام.

كما نشرت الوزارة مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، استعرضت من خلاله جانبًا من سير العملية التعليمية عن بُعد، التي كانت انطلقت في المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية والتدريبية بالسعودية قبل نحو شهر، وذلك بعد تعليق الدراسة ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأرفقت الوزارة تعليقاً على الفيديو، قائلة: “شهر مضى في رحلة التعليم عن بُعد منذ تعليق الدراسة؛ وفرت خلالها وزارة التعليم خيارات تعليمية متعددة لم تنقطع يومًا، وستستمر حتى نهاية الفصل الدراسي، شكراً لقيادتنا الرشيدة على دعمها..ولكل معلم ومعلمة وأب وأم على تفاعلهم، ولكل طالب وطالبة على جدهم واجتهادهم”.

فيما أكد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، أن عملية تقييم الطلاب تتم بشكل أسبوعي عبر التعليم عن بعد، وسيتم ايجاد طرق للتقييم تضمن العدل وعدم ظلم أي طالب.

شهر مضى في رحلة التعليم عن بُعد منذ تعليق الدراسة؛ وفرت خلالها ⁧#وزارة_التعليم⁩ خيارات تعليمية متعددة لم تنقطع يوماً، وستستمر حتى نهاية الفصل الدراسي.
شكراً لقيادتنا الرشيدة على دعمها..ولكل معلم ومعلمة وأب وأم على تفاعلهم، ولكل طالب وطالبة على جدهم واجتهادهم. pic.twitter.com/zdnpxfS7Al

— وزارة التعليم – عام (@moe_gov_sa) April 10, 2020

The post وزارة التعليم تعلن موعد الاختبارات النهائية بعد تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d9%88%d8%b2%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85-%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%86-%d9%85%d9%88%d8%b9%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ae%d8%aa%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84/