رابط وخطوات الاستعلام عن مأذوني الأنكحة في بوابة العدل الإلكترونية وبوابة ناجز

الاستعلام عن مأذوني الأنكحة هي أحد الخدمات التي أطلقتها وزارة العدل السعودية التي تخدم المواطنين والمقيمين لتوفير الجهد والوقت في البحث عن مأذون دون الحاجة إلى زيارة وزارة العدل خاصة في فترة حظر التجول المفروضة على مدن المملكة العربية السعودية بعد جائحة كورونا، حيث تعمل الإدارة العامة على تقيد جميع أسماء مأذوني الأنكحة والأشراف على طريقة عملهم ومتابعتها، في حين تقوم المحكمة المختصة بتلقي طلبات الترخيص والتجديد منهم وتوثيق عقود الزواج، والتأكد من الحاجة الأساسية قبل قبول طلب الترخيص لمدة 5 سنوات في عقد النكاح وفي حالة عدم عملها تقوم المحكمة العامة بأعمالها.

خطوات الاستعلام عن مأذوني الأنكحة في بوابة العدل الإلكترونية

واتاحت وزارة العدل للمواطنين والمقيمين الاستعلام عن مأذوني الأنكحة عبر بوابتها الإلكترونية بطريقة بسيطة للغاية، للاستعلام عن مأذوني الأنكحة في بوابة العدل الإلكترونية قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة العدل من هنا.
  • قم بالضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية بالموقع.
  • قم باختيار أيقونة مأذوني الانكحة.
  • ستظهر لك الصفحة الرئيسية التي سوف تقوم باختيار أيقونة الاستعلام عن مأذون أنكحة عن طريق الاسم أو المنطقة.
  • سوف تظهر خلال دقائق قليلة قائمة تشمل أسماء المأذون وأرقام هواتفهم الشخصية وتخصصاتهم في عقد القرآن سواء للمواطنين فقط أو للمواطنين والمقيمين.

التسجيل في بوابة ناجز لاستخراج العقد الإلكتروني

أطلقت بوابة ناجز الإلكترونية خدمة الترخيص الإلكتروني لمأذوني عقود الأنكحة بهدف التسهيل على المستخدمين تقديم الحصول على الطلب بصورة الكترونية واعتماده من قبل الجهة المختصة ليصدر الترخيص إلكتروني بدلاً من طباعة التراخيص ورقيًا.

ويمكن الاستفادة من بوابة ناجز لاستخراج العقد الإلكتروني من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • قم بالدخول على بوابة ناجز الالكتروني من هنا.
  • تتيح لك الصفحة الرئيسية للبوابة طريقتين لتسجيل الدخول أما من خلال كلمة المرور ورسالة أو من خلال بطاقة الهوية الوطنية.

The post رابط وخطوات الاستعلام عن مأذوني الأنكحة في بوابة العدل الإلكترونية وبوابة ناجز appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%b1%d8%a7%d8%a8%d8%b7-%d9%88%d8%ae%d8%b7%d9%88%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%85-%d8%b9%d9%86-%d9%85%d8%a3%d8%b0%d9%88%d9%86%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%86%d9%83/