عام / وزير التعليم في لقاء النخب المجتمعية والإعلامية: المنظمات والجهات التعليمية العالمية تنظر باهتمام وتقدير للنموذج السعودي في التعليم عن بُعد/ إضافة أولى واخيرة

وأكد على تطبيق الاختبارات الفترية -التي تُجرى في منتصف الفصل الدراسي (الأسبوع الثامن)- لجميع مراحل التعليم العام عن بُعد في منصة مدرستي، من خلال اختبارات تحريرية قصيرة، واختبارات شفهية، واختبارات منزلية (لمن يستخدمون قنوات عين)، وسيكون توزيع الدرجات وفق المعتمد في نظام نور.
ولفت وزير التعليم النظر إلى حرص الوزارة على المراجعة والتقييم المستمر للتعليم الإلكتروني، وقياس الممارسات التعليمية وتقديم الحلول التطويرية، وتطبيق المعايير العالمية لتجويد وتحسين التعليم عن بُعد، ومن ذلك السياسات والتشريعات.
ونوّه وزير التعليم بالتضحيات التي أظهرها المعلمون والمعلمات في منصة مدرستي، التي كشفت عن قصص مميزة في التواصل مع الطلاب والطالبات، مؤكداً أهمية التقويم المستمر من المعلمين والمعلمات للطلاب والطالبات في منصة مدرستي بشكل أسبوعي، بما يضمن نواتج تعلّم أفضل، داعياً لاستمرار جهود الأسر وأولياء الأمور في التهيئة النفسية والمعرفية للطلاب والطالبات خلال فترة الاختبارات الفترية، والوقوف إلى جانبهم، بما يعزز الشراكة بين الأسرة والمدرسة.
وتطرق آل الشيخ إلى اهتمام وزارة التعليم بالشراكة والتكامل مع مؤسسات المجتمع، منوهاً بالشراكة مع النيابة العامة في توفير الحماية الجنائية لمنصات التعليم عن بُعد، والحفاظ على خصوصية المعلّم والمعلّمة والطالب والطالبة، وتعزيز السلوك الرقمي الإيجابي.
وتناول وزير التعليم الشراكة مع مؤسسة موهبة في دعم الموهوبين رغم ظروف جائحة كورونا، من خلال تدشين منصة التسجيل الموحدة للبرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين في المملكة،التي تجاوز عدد المرشحين فيها أكثر من 75 ألف طالب وطالبة، إضافة إلى الاهتمام بطلاب التربية الخاصة، من خلال المناهج الجديدة هذا العام، وتخصيص ثلاث محطات فضائية من قنوات عين لهم، إضافة لحضور لغة الإشارة في منصات التعليم، والتكامل مع الجهات ذات العلاقة، حيث وُقِّعت مؤخراً اتفاقية مع الجمعية السعودية لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه “إشراق”.
عقب ذلك جرى حوار مفتوح بين وزير التعليم والحضور، أجاب فيه عن أسئلتهم واستفساراتهم ومقترحاتهم للعملية التعليمية عن بُعد، بما يعزز الشراكة مع المجتمع.
وكان الحضور قد شاهدوا في جولة ميدانية “إستديوهات” البث الفضائي لقنوات عين، والتجهيزات الفنية والتقنية، كما استمعوا إلى خطة العمل لتنظيم المعلمين والمعلمات لأداء الدروس اليومية، كذلك شاهدوا عرضاً مرئياً عن منصة مدرستي في بداية اللقاء قدمته المتحدث الرسمي للتعليم العام ابتسام الشهري.
// انتهى //
20:30ت م
0192

الموضوع الأصلي,بواسطة :Saud رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%b9%d8%a7%d9%85-%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85-%d9%81%d9%8a-%d9%84%d9%82%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%ae%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%b9-2/

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر