عاجل إلغاء الاختبارات واستبدالها بالتقويم المستمر وكتابة التقارير والواجبات المنزلية

عاجل إلغاء الاختبارات في السعودية.. أكد الدكتور وافي بن عبدالله أن وزارة التعليم ألغت اختبارات أعمال السنة واستبدلتها بالتقويم المستمر وكتابة التقارير والواجبات المنزلية، وأشار ابن عبدالله خلال تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى أن الاختبارات النهائية سيجري استبدالها بخيارات منها: عروض الباوربوينت والواجبات المنزلية والاختبارات الشفوية والقصيرة والبحوث وغيرها، وذلك في حال استمرت الأزمة لشهر رمضان.

عاجل إلغاء الاختبارات واستبدالها بالتقويم المستمر وكتابة التقارير والواجبات المنزلية عاجل إلغاء الاختبارات واستبدالها بالتقويم المستمر وكتابة التقارير والواجبات المنزلية

وأوضح بن عبدالله أن هذه التوصيات من اللجنة المشكلة بقرار معالي الوزير لمتابعة الترتيبات والتدابير الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا وبمشاركة الجامعات الحكومية والأهلية، هي دليل إرشادي للجامعات للاستفادة منها نظرًا للظروف الحالية الاستثنائية التي تمر بها البلاد نسأل الله أن يرفع الوباء عاجلاً، ودعى الطلاب والطالبات الاستمرار في الاجتهاد ومقاومة لحظة اليأس لأجل عمر السعادة، المذاكرة والمتابعة مع الدكاترة أولا بأول، وتأدية الواجبات والتكليفات المطلوبة والتحضير للاختبارات الشفهية والتحريرية القصيرة في حال طلبت منهم.

في حين رد الدكتور محمد بن عبدالمحسن القرشي على تغريدة وافي بن عبدالله قائلاً: “دكتور بارك الله فيك هذي المعلومات من المقترح الصادر من الوزارة، لم يتم اعتماد شيء محدد بقرار حتى اللحظة.”.

عاجل إلغاء الاختبارات واستبدالها بالتقويم المستمر وكتابة التقارير والواجبات المنزلية

The post عاجل إلغاء الاختبارات واستبدالها بالتقويم المستمر وكتابة التقارير والواجبات المنزلية appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%b9%d8%a7%d8%ac%d9%84-%d8%a5%d9%84%d8%ba%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ae%d8%aa%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d9%88%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%a8%d8%af%d8%a7%d9%84%d9%87%d8%a7-%d8%a8%d8%a7%d9%84/