تعليق شيخ قبيلة الحويطات هذه القبيلة لا يمثلها فرد واحد عن حادثة عبدالرحيم الحويطي

أثارت حادثة مقتل عبدالرحيم الحويطي من قبيلة الحويطات ضجة في المملكة بعد قرار تنفيذ مشروع نيوم العملاق على أراضي قرية الخريبة في منطقة شمال غرب الممملكة على ساحلالبحر الاحمر ، حيث علق صرح الشيخ عليان الزمهري الحويطي أحد شيوخ قبلية الحويطات عن حادثة عبدالرحيم الحويطي بأنه با يمثل القبيلة.

حيث ذكر الشيخ عليان الحويطي تعليقه على مقتل عبدالرحيم بن أحمد الحويطي وعلى الاحداث التى شهدتها قرية الخريبة القريبة من مشروع نيوم، قوله إن “هذه القبيلة لا يمثلها فرد واحد”، حيث وقع اشتباك بين قوات الأمن والشخص المذكور، حيث أفادت بعض المصادر بمقاومة عبدالرحيم الحويطي للقوات مما ادي إلى مقتله ولما نتاكد من صحة المعلومات، حيتث لم تصدر الجهات الحكومية في المملكة أي تصريح عن الحادثة.

حيث عبر الشيخ عليان وهو من شيوخ الزمهارة وهي فرع من قبيلة الحويطات،قوله “أصالة عن نفسه، ونيابة عن أبناء القبيلة، عن تجديد البيعة والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان آل سعود – حفظهما الله – على السمع والطاعة في المنشط والمكره، وأن حبهم لأرض السعودية من شمالها لجنوبها، ومن شرقها لغربها، وطاعتهم لولاة الأمر، ممتدة من الأجداد للأحفاد”.

وذكر مضيفا أن “هذه القبيلة لا يمثلها فرد واحد، كما ثمَّن الجهود التي تقدمها الدولة تحت توجيهات القيادة الرشيدة لحفظ حقوق المواطن، والنهوض بالسعودية بمصاف الدول الكبرى، والرعاية الأبوية لسكانها في جميع المناطق بالمجالات كافة، ومن ضمنها مشروع (نيوم) العملاق الذي سوف يدعم أبناء المنطقة من خلال الابتعاث الداخلي والخارجي في أرقى الجامعات لتهيئتهم؛ ليكونوا جزءا من هذا المشروع”.

وأشاد الشيخ عليان الحويطي بالمملكة فقال: “كما نشيد برؤية السعودية التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن. حفظ الله دولتنا وولاة أمرنا، وسدد خطاهم لكل ما هو خير”.

The post تعليق شيخ قبيلة الحويطات هذه القبيلة لا يمثلها فرد واحد عن حادثة عبدالرحيم الحويطي appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%82-%d8%b4%d9%8a%d8%ae-%d9%82%d8%a8%d9%8a%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%88%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d8%aa-%d9%87%d8%b0%d9%87-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%a8%d9%8a%d9%84%d8%a9-%d9%84/