بنك التسليف يتيح تمويل الزواج.. تعرف على شروط وطريقة التقديم على قرض الزواج

كشف بنك التنمية الاجتماعية عبر حسابه على موقع “تويتر” أنه تقديراً ومساندة لعملائه مستفيدي النقل والتوصيل التشاركي قرر البنك تأجيل سداد أقساط النقل والتوصيل التشاركي، لمدة 6 أشهر اعتبارًا من “أبريل 2020″، للتمويلات المصروفة والقائمة، كما أقر البنك أيضاً تأجيل سداد أقساط مشاريع الأسر المنتجة لمدة 6 أشهر، اعتبارًا من «أبريل 2020»، مع تقديم حوافز تشجيعيّة بخصم 25% من قيمة كل قسط للمنتظمين في السداد.

بنك التسليف

بنك التسليف أو ما يعرف باسم بنك التنمية الاجتماعية هو أحد المؤسسات المالية التي تتبع الدولة وتهدف إلى تمويل الأفراد والمؤسسات بشروط ميسرة، حيث يتيح بنك التسليف للمواطنين السعوديين الحصول على تمويل الزواج وفق عدد من الشروط، كما يقدم بنك التنمية الإجتماعية حزمة من منتجات التمويل الاجتماعي والموجهة إلى شريحة هامة من المواطنين وهم ذوي الدخل المنخفض حيث يتيح البنك فرصة الحصول على تمويل ميسر يمكنهم من مواجهة بعض الالتزامات الناشئة عن احتياجاتهم الأساسية سواء للفرد أو الأسرة، كما يتيح البنك للمواطن استخدام أداة تفاعلية تمكنه من تحديد التمويل المناسب له.

شروط الحصول على قرض الزواج من بنك التسليف

يهدف لإعانة وتشجيع الشباب على الزواج الذين يقل دخلهم الشهري عن 10000 ريال، وقد حدد بنك التنمية الاجتماعية أو بنك التسليف السعودي عدة شروط من أجل منح تمويل الزواج من بينها ما يلي:

  • يمنح التمويل للمواطنين الذكور ولا يتم منحه للمواطنات.
  • أن يكون الزواج للمرة الأولى ويستثنى من ذلك من توفيت زوجته الوحيدة أو من طلق زوجته الوحيدة قبل الدخول بها.
  • أن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو تحمل جنسية إحدى دول مجلس التعاون.
  • إذا كانت الزوجة تحمل جنسية دولة أخرى فيشترط الحصول على موافقة على هذا الزواج من الجهة المختصة بذلك.
  • تقديم عقد نكاح رسمي مصدق من المحكمة المختصة على ألا يكون قد مضى على تاريخه أكثر من سنتين هجرية.
  • يتم احتساب المدة من تاريخ تقديم الطلب.

المستندات المطلوبة للحصول على قرض الزواج من بنك التسليف

بالنسبة لموظفي القطاع الحكومي اشترط بنك التسليف تقديم المستندات التالية :

  1. نموذج تسليم البريد عليه اسم وتوقيع العميل واسم وتوقيع وختم موظف البريد السعودي.
  2. صورة هوية المقترض وصورة سجل الأسرة مضافة فيه الزوجة وصورة عقد النكاح كاملاً.
  3. أصل نموذج 104 المعبأ إلكترونياً والمطبوع من حساب طالب التمويل في بوابة التقديم الإلكترونية للبنك مستكملاً جميع التواقيع اللازمة ومختوم بالختم الرسمي من جهة عمل الموظف المعتمدة للحسم شريطة ألا يتجاوز تاريخ الاعتماد 60 يوماً.
  4. أصل رقم حساب الآيبان على الورق الرسمي للبنك ومصدق بختم البنك.
  5. أصل كشف حساب لآخر 3 رواتب السابقة لتاريخ اعتماد نموذج 104على الورق الرسمي للبنك ومصدق بختم البنك.

The post بنك التسليف يتيح تمويل الزواج.. تعرف على شروط وطريقة التقديم على قرض الزواج appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a8%d9%86%d9%83-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b3%d9%84%d9%8a%d9%81-%d9%8a%d8%aa%d9%8a%d8%ad-%d8%aa%d9%85%d9%88%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%88%d8%a7%d8%ac-%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d9%81-%d8%b9%d9%84%d9%89/