رابط وخطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحدة في السعودية 1441 هـ

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة التعليم السعودية ابتسام الشهري الجمعة 27 مارس أن منظومة التعليم الموحد في المملكة جاهزة لأداء الاختبارات عن بعد، وذلك بعد تعليق الدراسة في السعودية ضمن اجراءات مكافحة انتشار كورونا، وبحسب التقويم الدراسي فإن موعد اختبارات الفصل الثاني قد تحدد في العاشر من شهر رمضان المقبل ويستمر لمدة 10 أيام تقريباً بحسب المراحل الدراسية، لكن متحدثة التعليم أشارت اليوم إلى ان موعد الاختبارات قد يطرأ عليه أي تعديل بحسب مستجدات كورونا في السعودية.

أنواع وطريقة الاختبارات عن بعد الفصل الثاني

وقالت متحدثة التعليم إن اختبارات الفصل الثاني قد تتم عن بعد وفق ثلاث سيناريوهات وهي:

  • اختبارات عن بُعد وفق التقويم الدراسي: وتعني أن يتم اختبار الفصل الثاني في موعده المحدد في العاشر من رمضان لكن عبر منظومة التعليم الموحدة.
  • اختبارات عن بُعد في أي وقت تحدد بدايته الظروف: وهو ما يشير إلى أنه يمكن تأجيل موعد اختبار الفصل الثاني أو تقديمه عن الموعد المحدد في التقويم الدراسي بحسب الظروف والمستجدات.
  • اختبارات عن بُعد وأخرى حضورية: وهو السيناريو الثالث حيث يمكن أن يتم عقد اختبار الفصل الثاني عن بعد لعدد من المراحل التعليمية ويتم عقد اختبار نهاية العام في المدارس في مراحل تعليمية أخرى وفق التقويم الدراسي أو ما بعد شهر رمضان حسب المستجدات.

منظومة التعليم الموحد

منذ أن أعلن تعليق الدراسة أطلقت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية الموقع الرسمي لاستكمال العملية التعليمية و شرح المناهج بدون أي توقف، وذلك عن طريق الموقع لمنظومة التعليم الموحد  في السعودية، وتعمل هذه المنصة الإلكترونية على شرح جميع المواد الدراسية لجميع المراحل التعليمية المختلفة، ‏وقد قامت قناة عين الفضائية التي تبث على القمر الصناعي عربسات بنشر جدول الدروس وذلك لمعرفة الطالب مواعيد الدراسة، ‏وهذا لاستكمال الدراسة بدون أي توقف حتى إشعار آخر لاستكمال الفصل الدراسي الثاني.

‏خطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحد

  • ‏قم بالتسجيل على موقع منظومة التعليم الموحد من خلال الموقع التالي: /https://vschool.sa
  • ‏قم باختيار كلمة تسجيل جديد.
  • ‏قم بتسجيل البيانات المطلوبة مثل رقم البطاقة والبريد الإلكتروني والرمز المرئي.
  • ‏قم بتسجيل كلمة مرور خاصة بك ثم بعد ذلك قم باختيار إرسال إلى البريد الإلكتروني الذي قمت بإضافته.
  • ‏قم بالتأكيد على البيانات وبهذا يكون اكتمل التسجيل الدخول في منظومة التعليم الموحدة.

تردد قناة عين التعليمية IEN TV 2020

القمر: عرب سات.

التردد: 12437.

الاستقطاب: عمودي.

معدل الترميز: 27500.

كيفية التسجيل في منظومة التعليم الموحد 1441 هـ.

رابط قناة عين التعليمية على يوتيوب

يمكن للطلاب متابعة أي حصص أو دُروس فائتة على الرابط التالي:

https://www.youtube.com/ientv2

أما البث المباشر لقناة عين التعليمية في حال متابعتها على الانترنت:

/http://www.ientv.edu.sa

The post رابط وخطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحدة في السعودية 1441 هـ appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%b1%d8%a7%d8%a8%d8%b7-%d9%88%d8%ae%d8%b7%d9%88%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b3%d8%ac%d9%8a%d9%84-%d9%81%d9%8a-%d9%85%d9%86%d8%b8%d9%88%d9%85%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85/