وزير الرياضة الإيطالي يطالب بإيقاف مسابقة الدوري بسبب كورونا

انضم وزير الرياضة الإيطالي فينشينزو سبادافورا إلى المطالبين بإيقاف فعاليات دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم مع تشديد الحكومة لإجراءاتها نظراً لتفشي فيروس “كورونا” في البلاد.

وقال سبادافورا اليوم الأحد “اضم صوتي لصوت داميانو توماسي رئيس رابطة اللاعبين الإيطاليين، واتبنى دعوته بإيقاف الدوري”.

وغرد داميانو توماسي رئيس رابطة لاعبي كرة القدم الإيطاليين “لنوقف الدوري، ما الذي ننتظره؟ أوقفوا كرة القدم”.

والمح جابريلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إلى إمكانية وقف مسابقة الدوري، وقال “في حال إصابة لاعب بفيروس كورونا لا يمكن أن نستبعد إمكانية تعليق مسابقة الدوري”.

كما طالب توماسي الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا” بتأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، بعدما تسبب فيروس “كورونا” في تأجيل الكثير من المباريات خلال الموسم الحالي.

وصرح توماس لوكالة الأنباء الإيطالية “ينبغي على يويفا التفكير في إمكانية تأجيل بطولة يورو 2020، مع إتاحة الوقت لاستكمال مباريات الدوريات المحلية”.

ومن المقرر أن تنطلق المسابقة القارية في 12يونيو القادم بالعاصمة الإيطالية روما، التي ستحتضن مباريات المنتخب الإيطالي الثلاث في المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات للمسابقة، التي تضم منتخبات تركيا وسويسرا وويلز، بالإضافة لاستضافة إحدى لقاءات دور الثمانية.

وقال توماسي “فيروس كورونا ليس مشكلة إيطالية فقط. الدوري الإيطالي سيقام بدون جمهور حتى الثالث من أبريل المقبل، ويريد بعض لاعبي الكرة استمرار الموسم، فيما أبدى البعض الآخر قلقه”.

وأضاف توماسي “سنتخذ الآن جميع الاحتياطات اللازمة، لكن اللاعبين على أرض الملعب معرضون أيضاً للخطر. وفي حالة الإصابة بالفيروس، سوف يتم وضعهم بالحجر الصحي”.

وقررت رابطة الدوري الإيطالي تأجيل عشر مباريات من المرحلتين الأخيرتين للمسابقة، كما تقرر تأجيل مباراتي العودة بالدور قبل النهائي لبطولة كأس إيطاليا هذا الأسبوع، وهو ما تسبب في وجود تكدس للمباريات وفرصة محدودة لتمديد الموسم، حيث خططت المنتخبات الوطنية لإقامة معسكراتها قبل الحدث القاري.

الموضوع الأصلي,بواسطة :Khaled رابط الموضوع :https://nshir.com/%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%84%d9%8a-%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%84%d8%a8-%d8%a8%d8%a5%d9%8a%d9%82%d8%a7%d9%81-%d9%85%d8%b3/

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر