موردو الفواكه: الأسعار بالقطيف مستقرة

كشفت جولة نفذتها “الرياض” اليوم الخميس عن استقرار أسعار السلع الغذائية وعدم المبالغة في رفع أسعارها، وبخاصة في سوق الخضار والفواكه المركزي بمحافظة القطيف، ووضعت أمانة المنطقة الشرقية بالاتفاق مع التجار الكبار آليات تضمن تدفق الفواكه والخضار من سوق الدمام المركزي إلى المحافظة، وذلك بعد تعليق الدخول والخروج من وإلى محافظة القطيف في شكل لا يتعارض مع الإجراءات الاحترازية الصحية التي تهدف لمنع انتشار فيروس كورنا الجديد covid19.

وأكد كبار تجار الفواكه والخضار في المنطقة الشرقية أن تمويل سوق الفواكه والخضار في محافظة القطيف مستمر، وأن ليس هناك رفع للأسعار، مؤكدين وقوفهم التام مع الإجراءات الصحية الاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة، مشددين على أن لا تغيير في تدفق التمويل في السلع، بيد أن الجديد يكمن في آليات لا تتعارض وتعليق الدخول والخروج للمحافظة، مشيرين إلى أن أمانة المنطقة الشرقية حددت ذلك.

وقال حسين الشيخ أحد كبار موردي الفواكه في المملكة: “إن ما يهمنا في هذه المرحلة التي تمر بها مملكتنا الحبيبة يكمن في الوقوف التام خلف القرارات الاحترازية، وأن نقدم كل ما نستطيع لإنجاح هذه الخطة التي تجنب الناس انتشار فيروس كورونا”، مقدما شكره لأمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، وإلى رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني على وضع خطط بديلة ناجحة مكنت من عدم انقطاع التمويل الغذائي”.

وتابع “نشكر الجهات الأمنية على تواجدها وجميع الأجهزة التي تعمل على إنجاح الإجراءات الاحترازية الصحية التي تحول دون تفشي فيروس كورونا وفي مقدمتهم الجانب الصحي الذي يعد خط الدفاع الأول عن المواطن والمقيم في مكافحة الفايروس”، مشيرا إلى أن هناك تسهيلات مهمة لا تتعارض مع الإجراءات الاحترازية، وأضاف “أتواجد بنفسي اليوم لضمان عدم رفع الأسعار على الناس”، داعيا لأن يطيل الله في عمر القيادة الرشيدة، ممثلة في خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين.

وتسير عملية التمويل الغذائي في شكل سلس في المحال التجارية، التي لا يتعاض فتح أبوابها للزبائن مع الإجراءات الاحترازية المنفذة حاليا في محافظة القطيف عامة.

الموضوع الأصلي,بواسطة :Khaled رابط الموضوع :https://nshir.com/%d9%85%d9%88%d8%b1%d8%af%d9%88-%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%88%d8%a7%d9%83%d9%87-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b3%d8%b9%d8%a7%d8%b1-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b7%d9%8a%d9%81-%d9%85%d8%b3%d8%aa%d9%82%d8%b1%d8%a9/

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر