كيف تبحث عن أغنية لا تعرف اسمها عبر خاصية البحث الصوتي؟

هل صادفك من قبل أن استمعتَ إلى مقطع أغنية على الراديو أو في السيارة أو في إعلان فيلم دون أن تعرف اسم الأغنية، وبحثتَ عنها مرارًا وتكرارًا على الإنترنت دون جدوى؟ مثل هذه الأمور تحدث باستمرار وقد ينتهي الأمر باستسلامك في الحصول على الأغنية.

البحث عن أغنية

حسنًا، لن تضطر إلى بذل مجهود كبير في المرة المقبلة، ذلك لأن خاصية البحث الصوتي جعلت البحث عن الأغاني أسهل بكثير حتى تلك التي لا تعرف اسمها. فقد تم تطوير العديد من التطبيقات التي يُمكنها أن تعثر لك على المقطع الموسيقي عبر جعل التطبيق يستمع إلى المقطع الصوتي وسيقوم بدوره بالبحث عن الأغنية كاملة.

هذه الطريقة مفيدة للغاية في حال كان المقطع الموسيقي الذي تبحث عنه عبارة عن موسيقى بالغالب ولا تتذكر عددًا من الكلمات لتبحث عن المقطع عبر جوجل بالكلمات التي تذكرها.

 

تطبيقات تساعدك في البحث عن أغنية عبر خاصية البحث الصوتي!

Shazam

تطبيق شازام

ربما تكون سمعتَ من قبل أشخاص يقولون: “شازام هذه الأغنية!” مما لا شك فيه، فإن تطبيق shazam يُعتبر الأكثر شعبية بين تطبيقات العثور على الأغاني عبر البحث الصوتي. بمجرد تشغيل المقطع الصوتي، يُمكن للتطبيق أن يعثر على الأغنية بسرعة كبيرة، لكن لا يُمكن استعمال التطبيق أون لاين على الرغم من أن الموقع الرسمي له يعمل بشكل جيد.

التطبيق مجاني ويُمكن تحميله على نظام أندرويد من هنا.

 

SoundHound

تطبيق soundhound

يُقدم التطبيق فئات موسيقية مختلفة للاختيار من بينها. على عكس shazam، فإن تطبيق soundhound يُشغل مقاطع الفيديو الموسيقية وليس فقط الموسيقى. يُمكن استئناف البحث عبر قول: “Ok Hound” ثم سيستمع التطبيق للمقطع ويعثر لك على اسم الفنان والأغنية كاملة.

كما يُمكنك عبر التطبيق استعراض كلمات الأغاني والاتصال بحسابك على Spotify وشرائها كذلك من جوجل بلاي. كما يُمكنك استخدام إصدار الويب من التطبيق والذي يستعمل ميكروفون الكمبيوتر الخاص بك للتعرف على الأغاني.

التطبيق مجاني، وهناك نسخة Pro يُمكن تثبيتها مقابل 5.99$ من متجر جوجل بلاي.

 

Musixmatch

تطبيق Musixmatch

عبر خاصية “الكلمات العائمة “floating lyrics” في التطبيق، يُمكنك أن تعثر على كلمات أي أغنية في العالم تقريبًا، يعرض لك التطبيق الكلمات في الوقت الفعلي من تشغيل الأغنية في الخلفية. كما يُمكنك تثبيت نسخة من التطبيق تعرض ترجمات الأغاني. بإمكانك كذلك إنشاء بطاقات من كلمات الأغنية على هيئة اقتباس أو مقتطف ومشاركتها على حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي.

تسمح لك نسخة Pro من التطبيق بمزامنة الكلمة تلو الأخرى أثناء غنائك على عكس تطبيقات البحث الصوتي الأخرى، وبطريقة مشابهة لتطبيقات الكاريوكي.

التطبيق مجاني مع عمليات الشراء داخله، ويُمكنك تحميله على نظام أندرويد عبر الرابط.

 

خاصية التعرف الموسيقي من جوجل

جوجل

لدى جوجل العديد من حيل البحث المثيرة للاهتمام. من بين هذه الحيل ميزة التعرف على الموسيقى تُسمى Now Playing. لتحديد الأغاني، ما عليك سوى القول: “OK Google” أو الاستعانة بمساعد جوجل في هاتفك أو على الحاسوب.

إن كُنت على عجلةٍ من أمرك، اضغط فقط على أيقونة البحث الصوتي في الركن الأيمن السفلي من الشاشة، ما يزيد من سرعة التعرف على الموسيقى. أفضل جزء في هذه الخاصية أنك لست بحاجة إلى تحميل أي تطبيق موسيقي، فقط صفحة جوجل ستؤدي المهمة. في حال رغبتك بالتحقق من سجل التعرف على الأغنية، يُمكنك القيام بذلك من إعدادت أندرويد.

الخاصية مجانية تمامًا من حسابك المعرف على جوجل المثبّت مسبقًا على هاتفك.

 

Music ID

تطبيق music id

تطبيق ملائم لمن يبحثون عن تطبيق بمظهر بسيط. يُوفر التطبيق واحدة من أفضل قدرات التعرف على الموسيقى الصوتية. يمتاز التطبيق بعرض نتائج البحث بعلامة تبويث جديدة، حيث يُمكنك رؤية معلومات شاملة حول أفضل الأغاني والفنانين المختلفين.

لسوء الحظ، لا يعرض التطبيق كلمات الأغنية، لكن يُمكنك إضافة تعليقات على الأغاني التي يتم التعرف عليها. كما أن التطبيق يعرض ملفًا شخصيًا منفصلًا لكل فنان بطريقة تُشبه عرض معلومات الأفلام والبرامج التلفزيونية.

التطبيق مجاني، بإمكانك تحميله على أندرويد من الرابط.

 

Genius

تطبيق Genius

تطبيق آخر للبحث عن الأغاني متاح على جوجل بلاي. يُمكنك عبر واجهة التطبيق التنقل بسهولة في مكتبة الأغاني الضخمة. يحتوي التطبيق على خاصية عرض الكلمات في الوقت الفعلي لكنها لا تعمل بسلالة مثل تطبيق Musicmatch. يُمكنك البحث عن أي أغنية ومشاهدة كلماتها، كما يُمكنك تشغيل الفيديو للأغنية. كما يُتيح لك التطبيق تنزيل كلمات الأغنية حتى تتمكن من قراءتها أثناء وضعية عدم الاتصال.

لتحميل التطبيق على أندرويد، اضغط على الرابط هنا.

 

BeatFind

تطبيق beatfind

بدلًا من الاستماع إلى الموسيقى فقط، فإن التطبيق يتزامن مع اللحن ويعكس ذلك على شكل تأثير قوي من خلال استخدام المصباح اليدوي للهاتف الذكي. يُمكن رؤية رسوم متحركة تتحرك تزامنًا مع اللحن، لكن المشكلة الوحيدة في التطبيق هي الإعلانات المتكررة التي تخر على شكل نوافذ منبثقة كلما ضغطتَ على أيقونة في التطبيق.

التطبيق مجاني ويُمكنك تحميله على أندرويد من الرابط.

Soly

تطبيق soly

يحتوي تطبيق سولي على مشغل موسيقى مدمج، ما يعني أن بإمكانك تشغيل الأغاني المخزنة على جهازك بغض النظر عن خاصية التعرف على الأغاني. العنصر الأكثر إزعاجًا في التطبيق هو الإعلانات الأكثر شيوعًا من أي تطبيق آخر.

التطبيق مجاني يُمكنك تحميله من هنا.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أبرز برامج قفل تطبيقات المحادثة

أبرز التطبيقات لاستخدام GPS الهاتف دون اتصال بالانترنت

The post كيف تبحث عن أغنية لا تعرف اسمها عبر خاصية البحث الصوتي؟ appeared first on شبكة ابو نواف.

الموضوع الأصلي,بواسطة :نشر رابط الموضوع :https://nshir.com/%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%a8%d8%ad%d8%ab-%d8%b9%d9%86-%d8%a3%d8%ba%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d8%a7-%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d9%81-%d8%a7%d8%b3%d9%85%d9%87%d8%a7-%d8%b9%d8%a8%d8%b1-%d8%ae%d8%a7%d8%b5%d9%8a/