قرار إغلاق المحلات يدخل حيز التنفيذ تمهيدا لقرار حظر التجول

أعلن أمس السبت عن بدء اغلاق المحلات التجارية وتداول المغردون خبر الاغلاق على تويتر وذلك بعد القرارات التى تم اتخاذها في المملكة من تعليق الدراسة وايقاف الحفلاف، وقد جاء ذلك بعد مطالبات قام بها المواطنون الأسبوع الماضي عبر تويتر حيث أطلقوا هاشتاق باقي المولات حيث المحلات واستمرار عدم إغلاقها من شأنه أن يساعد بشكل كبير بانتشار الفيروس فهي أشد خطورة من المدارس، لذا قررت الحكومة الرشيدة في المملكة العربية السعودية البدء بتنفيذ قرار إغلاق المحلات من يوم السبت ليلة الأحد 27 رجب 1441، وحتى إشعار آخر وتوقيت اغلاق المحلات من الساعة الثامنة مساء كل يوم وحتى السادسة صباحا.

حيث صدرت التوجيهات على متابعة إغلاق كافة المحلات من الساعة 8 مساءً، باستثناء بعض المحلات الاساسية، مثل: “سوبرماركات والتموينات والصيدليات ومحطات وقود”؛ ويعتقد البعض بأن قرار الاغلاق للمحلات سوف يكون تمهيدا لقرار حظر التجول الذى من المنتظر أن يتم تطبيقه كما بدأ تطبيقه في بعض الدول المجاورة ومنها المملكة الاردنية الهاشمية.

فقد نشر الصحفي أحمد الجدي الذي يعمل في قناة MBC أمنيته بأن يشمل الاغلاق المولات التجارية والمجمعات عن البيع والشراء فيها في اماكن ينتشر فيها الفيروس بين الناس في حال وجد مريش يحمل الفيروس، فقال عبر تويتر في تغرده على حسابه اليوم عن مطالبته بإغلاق المولات التجارية قائلا:”نتمنى ان يشمل الامر ايقاف المجمعات التجاريه عن مزاوله نشاطها واي مكان فيه تجمعات، مثلما تم ايقاف اماكن مثل السينما والمباريات والبوليفارد وغيرها”.

وأضاف راجيا الله تعالى الحمياة من المرض والوباء لذى انتشر عالميا وطالبا الاعامة من الله للقائمين على حماية المملكة من ملك وولي عهده بأن يعينهم الله، فقال:”حمانا الله واياكم من هذا الوباء واعان القائمين عليها”.

ولا تزال وزارة الصحة السعودية تنشر رسائل توعية للمواطنين وتحذر من التجمعات البشرية، وأن لا يزيد عن الأشخاص أكثر من 50 شخص، ونبهت إلى عدم المصافحة والتقبيل في اللقاءات مع الآخرين ، وحذرت ممرضى من مغادرة منازلهم إلا للضرورة.

The post قرار إغلاق المحلات يدخل حيز التنفيذ تمهيدا لقرار حظر التجول appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d9%82%d8%b1%d8%a7%d8%b1-%d8%a5%d8%ba%d9%84%d8%a7%d9%82-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ad%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d9%8a%d8%af%d8%ae%d9%84-%d8%ad%d9%8a%d8%b2-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%86%d9%81%d9%8a%d8%b0-%d8%aa%d9%85/