عام / مدير تعليم ينبع يطّلع على منجزات إدارة التعليم الأهلي

ينبع 02 ربيع الاول 1442هت الموافق 19أكتوبر 2020م واس
اطلع مدير التعليم بمحافظة ينبع  سليم بن عبيان العطوي بقاعة الاجتماعات بالإدارة اليوم، على عرض تناول أهداف ومنجزات إدارة التعليم الأهلي، بحضور مدير مكتب التعليم الأهلي حماد بن حامد الحبيشي و أمين الإدارة فهد بن عوادة المحياوي ومشرفي مشرفات التعليم الأهلي بالمحافظة .
واستعرض الاجتماع ما أنجز مع بداية العام الدراسي وتقرير سير العملية التعليمية في التعليم الأهلي ، و ما تحقّق من إنجاز في الخطة التشغيلية ، ومتابعة المنصات التعليمية الخاصة في عملية التعليم عن بعد في المدارس الأهلية والعالمية.
وأكد مدير التعليم أنّ الاستثمار في قطاع التعليم الأهلي هو أحد توجهات وزارة التعليم سعيًا لتحقيق أهداف رؤية المملكة، مؤكدًا العمل على بحث سبل الاستثمار الأمثل لتحقيق الرؤية التي من أهدافها رفع نسبة الاستثمار في قطاع التعليم الأهلي وتطويره ، وترسيخ دور الجودة التي من خلالها تحدد آليات تقويم المدارس الأهلية والأجنبية، مشيراً إلى أهمية تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار في التعليم الأهلي، بما يتواكب مع إستراتيجيات وزارة التعليم واهتمامها بعرض الفرص الاستثمارية القائمة في قطاع التعليم الأهلي وتشجيعها للمستثمرين في هذا القطاع.
وثمّن العطوي الجهود التي يبذلها القائمون على العمل في إدارة التعليم الأهلي ، مقدمًا شكره للمستثمرين والمستثمرات على مبادرتهم في تخيض الرسوم الدراسية هذا العام بسبب جائحة كورونا ، وتوفيرهم منصات خاصة لمدارسهم تخدم عملية التعليم عن بعد، مشيرًا إلى أنّ توظيف الصلاحيات وفق المهام وتحديد الكفاءات البشرية والاطلاع على تقارير الإنجاز وإصدار القرارات، و تكوين فرق العمل (فريق التخطيط – التأسيس – الجودة) خطوة مهمة في البناء المؤسسي  وفق جدول زمني من حيث تقسيم الأعمال بالتدرج ، لقياس مؤشرات الأداء بدءًا من دليل العمليات الإجرائية وسعودة الوظائف الإدارية للمدارس الأهلية وإصدار دليل الشواهد للجنة تقييم المدارس وأتمتة العمليات.
واستعرض مدير مكتب التعليم الأهلي تقرير منجزات التعليم الأهلي للفترة الأولى من العام الحالي، واشتمل التقرير على مانُفِّذ من الخطة التشغيلية والبرامج والأنشطة، وكذلك البرامج النوعية والمبادرات، ومؤشرات أداء التعليم عن بعد للمدارس الأهلية والعالمية عبر منصاتها الخاصة.
وقدم الحبيشي عرضًا عن برنامج الجودة الذي يُطَّبق هذا العام في المكتب وما تحقّق، وكذلك عرض بعض الأدلة والبرامج الحاسوبية المستخدمة لتحسين جودة الأداء.
// انتهى //
21:13ت م
0242

الموضوع الأصلي,بواسطة :Saud رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%b9%d8%a7%d9%85-%d9%85%d8%af%d9%8a%d8%b1-%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85-%d9%8a%d9%86%d8%a8%d8%b9-%d9%8a%d8%b7%d9%91%d9%84%d8%b9-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%85%d9%86%d8%ac%d8%b2%d8%a7%d8%aa-%d8%a5/

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر