عام / مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الحادية والثلاثين من أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة

الرياض 13 شعبان 1441 هـ الموافق 06 إبريل 2020 م واس
عقد مجلس الشورى اليوم جلسته العادية الحادية والثلاثين من أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة (عن بعد) برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
وفي مستهل الجلسة رفع معالي رئيس مجلس الشورى باسمه وباسم أعضاء المجلس الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على توجيهه الكريم بعقد جلسات المجلس وأعمال لجانه عن بعد.
وأكد معالي الدكتور عبدالله آل الشيخ أن التوجيه الكريم يأتي في سياق حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على أن يواصل مجلس الشورى القيام بدوره وأعماله التي تسهم في صناعة القرار الوطني.
وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى بالجهود الكبيرة التي تبذلها أجهزة الدولة كافة لمواجهة جائحة كورونا بما يضمن سلامة المواطن والمقيم وبما لا يؤثر على استمرار العمل في القطاع الحكومي ومسيرة التنمية في بلادنا – حرسها الله – , مؤكداً أن حرص القيادة الرشيدة على استمرار عقد المجلس لجلساته واجتماعات لجانه يأتي في هذا السياق.
وأعرب معاليه عن شكره وتقديره لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة السـعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) على جهودهم الملموسة بالتعاون مع المجلس لعقد هذه الجلسة عبر الشبكة الافتراضية.
بعد ذلك شرع المجلس في مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة.
فقد وافق مجلس الشورى على مشروع نظام ضمان الحقوق بالأموال المنقولة , وتعديل نظام الرهن التجاري.
وأوضح معالـي مساعد رئيس مجلس الـشورى الدكتــور يحيى بـن عبد الله الصمعان – في تصريح صحفي عقب الجلسة – أن المجلس اتخذ قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ما أبداه الأعضاء تجاه مشروع النظام وتعديل نظام الرهن التجاري , وذلك بعد مناقشة تقرير اللجنة بشأن مشروعي النظامين الذي تلاه رئيس اللجنة الدكتور فيصل آل فاضل.
كما وافق مجلس الشورى في قرار آخر على التعديلات المقترحة على بعض مواد نظام الرعاية الصحية النفسية.
واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى تقرير اللجنة الصحية بشأن التعديلات المقترحة الذي تلاه رئيس اللجنة الدكتور عبدالله العتيبي وما أبداه أعضاء المجلس من آراء وملحوظات تجاه التعديلات المقترحة.
وأضاف معالي الدكتور يحيى الصمعان أن المجلس طالب – في قرار آخر اتخذه خلال الجلسة – الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم بتفعيل الربط الإلكتروني مع المحاكم ومكاتب التوثيق لتسهيل إجراءات صرف مستحقات المستفيدين من خدماتها.
كما طالب المجلس في قراره الهيئة بالتنسيق مع وزارة الداخلية بإيجاد آلية لصرف مستحقات من لم يثبت لديه هوية أو إقامة.
// يتبع //
15:51ت م
0117

الموضوع الأصلي,بواسطة :Saud رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%b9%d8%a7%d9%85-%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%88%d8%b1%d9%89-%d9%8a%d8%b9%d9%82%d8%af-%d8%ac%d9%84%d8%b3%d8%aa%d9%87-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad/

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر