عام / جامعة الأميرة نورة تقدم جلسات الإرشاد المهني والتأهيل المبكر للمستجدات (عن بعُد)

الرياض 13 صفر 1442 الموافق 30 سبتمبر 2020 واس.
نظم مركز الدعم الطلابي والمهني بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للعام الثاني على التوالي اليوم برنامج ( التأهيل المهني المبكر للمستجدات ٢٠٢٠ ) ، على مدى يومين والذي يقدم لهذا العام (عن بُعد).
ويهدف البرنامج إلى التعريف بمفاهيم وسبل الإرشاد المهني وطرق الاستفادة منها لضمان مستقبل مهني ناجح و رفع مستوى الوعي بالذات ومستوى التحفيز، كذلك تمكين المستفيدات من اتخاذ القرارات المهنية المناسبة لاستعداداتهن وقدراتهن وميولهن، إضافة إلى تأهيلها من أجل زيادة فرص النجاح والتقدم والتطور وتحقيق التوافق المهني.
ويستهدف البرنامج طالبات المستويات الأولى المستجدات بالجامعة من مختلف كليات الجامعة، حيث تضمن اليوم الأول ثلاث ورش تدريبية (التخطيط المهني السليم، التعريف بمنصة سبل للتثقيف والإرشاد المهني، مقياس الميول المهنية) تقدم بالتعاون بين مركز الدعم الطلابي والمهني وإدارة الإرشاد المهني التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) .
ويتضمن اليوم الثاني عقد ثلاث جلسات إرشاد مهني جماعية تقدم بالتعاون بين المرشدات المهنيات بجامعة الأميرة نورة ومرشدين مهنيين من جامعة الملك عبدالعزيز وذلك لمناقشة جميع تساؤلات الطالبات المستجدات ومخاوفهن الأكاديمية والمهنية.
وفي سياق متصل استفادت ما يقارب (500) مستفيدة من طالبات وخريجات الجامعة بجلسات الإرشاد المهني (عن بُعد) المقدمة من المركز وذلك على يد مرشدات حاصلات على شهادات الاعتماد الدولي في (إعداد المُيسِر و المُرشد المهني) من الهيئتين التعليمية والإدارية بالجامعة، متمثلا بتقديم جلسات الإرشاد المهني في قيام الطالبة الخريجة بحجز موعد لتحديد نوع التوجيه الذي تحتاج إليه من خلال اختيار أحد الخدمات التالية (إعداد السيرة الذاتية، مهارات المقابلات الوظيفية، تحديد مسار مهني، تحديد مسار أكاديمي، أداة قياس الميول المهنية وتحليل النتائج) ومن ثم يتم التواصل معها من قبل المرشدة ومناقشتها حول الخدمة التي تم اختيارها والإجابة على تساؤلاتها وتوثيق مجريات الجلسات بالنماذج المعتمدة، كما يتاح للمستفيدة تقييم مستوى رضاها عن الجلسة لأغراض التطوير والجودة.
وفي هذا الشأن أشارت مديرة مركز الدعم الطلابي والمهني الدكتورة نورة بنت عبدالرحمن المطرفي إلى أن جلسات الإرشاد المهني تقدّم للمستفيدات في جامعة الأميرة نورة وفق دراسة عميقة للإرشاد المهني وباستخدام أفضل الأدوات المهنية المعتمدة بمعايير دولية، وذلك لمساعدة الطالبة و الخريجة على تحقيق أهدافها المهنية، ورفع مستوى الوعي بالذات ومستوى التحفيز لديها و تمكينها من اتخاذ القرارات المهنية المناسبة.
وتأتي هذه البرامج الموجهة للطالبات من قبل مركز الدعم الطلابي والمهني، امتداداً لجهود جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن المبذولة في مواكبة رؤية المملكة ٢٠٣٠ والتي تستهدف تمكين المرأة وتهيئتها لسوق العمل، واهتمامها برفع وعي الطالبات بالمساهمة في صناعة وعي جمعي بثقافة التوجيه والإرشاد المهني وصقل مهاراتهن المهنية الهامة لمستقبلهن الوظيفي.
//انتهى//
03:00ت م
0293

الموضوع الأصلي,بواسطة :Saud رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%b9%d8%a7%d9%85-%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d9%8a%d8%b1%d8%a9-%d9%86%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d8%aa%d9%82%d8%af%d9%85-%d8%ac%d9%84%d8%b3%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%b1/

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر