عام / الصحف السعودية / إضافة أولى

وركزت الصحف على العديد من الملفات والقضايا في الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي.
وأوضحت صحيفة “الرياض” في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان ( الشريك الأساسي ) : لا تتأخر حكومة خادم الحرمين الشريفين عن دعم القطاع الخاص في السراء والضراء، مدركة أن لهذا الدعم تأثيره الإيجابي والمباشر على استقرار المشهد الاقتصادي للمملكة، فضلاً عن دور هذا القطاع في توطين ملايين الوظائف، وشغلها بمواطنين.
وواصلت : وبالأمس نال القطاع الخاص حزمة محفزات جديدة «إضافية»، تمثلت في قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – بتحمل الدولة 60 في المئة من رواتب موظفي القطاع الخاص السعوديين، ولمدة ثلاثة أشهر. وأقل ما تُوصف به هذه المحفزات أنها تاريخية وإنسانية، موجهة في الأساس إلى المواطن الموظف، وكذلك إلى أرباب القطاع الخاص.
هذا القرار يشير إلى إنسانية الدولة وتعاملها الراقي والنبيل مع مواطنيها؛ سواء الموظفين أو أصحاب الأعمال، ويشير أيضاً إلى أن مؤسسات الدولة تراقب وتتابع ومن ثم تبادر بما ينبغي عمله تجاه كل الفئات المتضررة من احترازات أزمة كورونا، فالدولة لا تنتظر أن تطلب أي فئة الدعم والمساعدة، وهذا ديدن الحكومات الواعية والمدركة كل ما يحدث داخل دولها ولمواطنيها.
وبينت : ولم يكن هذا الدعم هو الأول من نوعه، الذي يحظى به القطاع الخاص في ظل أزمة كورونا، ففي الأيام الماضية، وفي عزّ الأزمة، أعلنت المملكة عن محفزات ضخمة بقيمة 120 مليار ريال، استهدفت المنشآت الصغيرة والمتوسطة الأكثر تأثراً من تبعات أزمة كورونا، وتمثلت هذه المحفزات في إعفاءات وتأجيل بعض المستحقات الحكومية وبرامج دعم مالي لتوفير السيولة اللازمة لمؤسسات القطاع، حتى تتمكن من استخدامها في تفعيل أنشطتها وبرامجها الاقتصادية، وبعد ذلك بساعات قليلة، كان القطاع ذاته على موعد مع محفزات أخرى، تمثل في الإعلان عن سبع مبادرات مالية ونظامية، لامست الاحتياجات الفعلية للمؤسسات الخاصة، وكأنها تحقق بذلك ما كان يتمناه أرباب هذا القطاع في هذا الوقت بالذات.
// يتبع //
06:02ت م
0004

الموضوع الأصلي,بواسطة :Saud رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%b9%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d9%81-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d8%a5%d8%b6%d8%a7%d9%81%d8%a9-%d8%a3%d9%88%d9%84%d9%89/

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر