عام / الجمعية السعودية للروماتيزم تحتفي غداً بفعاليات “اليوم العالمي لالتهابات المفاصل”

جدة 24 صفر 1442 هـ الموافق 11 أكتوبر 2020 م واس
تحتفي الجمعية السعودية للروماتيزم غداً بـ “اليوم العالمي لالتهابات المفاصل”، الذي يوافق 12 أكتوبر من كل عام في جميع مناطق المملكة من خلال إقامة فعالية إلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنصة زوم . ‎
وتُعد التهابات المفاصل المزمنة، أحد الأسباب الرئيسية للألم والإعاقة، في حين يقدم اليوم العالمي شعار : “لا تتأخر .. استشر طبيبك”، لكل من يعاني من الالتهابات المفاصل.
وتُسهم الجمعية السعودية للروماتيزم في شهر أكتوبر لهذا العام بنشر الوعي ونشر الثقافة الطبية لأفراد المجتمع والتعليم الطبي عن الأمراض الروماتيزمية.
وأكدت رئيسة الجمعية السعودية للروماتيزم الدكتورة حنان الريس، أهمية التشخيص المبكر للحد من الإعاقة الناتجة عن الالتهابات المفاصل والسيطرة على الأعراض، داعيةً المجتمعات الصحية في كل مكان إلى إعطاء الأولوية لتسهيل الوصول إلى أطباء الروماتيزم لعلاج الالتهابات المفاصل في وقت مبكر ، والمساعدة في زيادة الوعي بكيفية تأثير الحالة على المصابين به ، ومساعدة المرضى ذوي الإعاقة لتسهيل حركتهم وتعايشهم في المجتمع .
يُذكر أن أحد أهم أسباب إقامة يوم عالمي للأمراض هو تمكين الأشخاص المصابين بأمراض الروماتيزم والمفاصل الهيكلية من جميع أنحاء العالم الانضمام إلى بعضهم البعض لإسماع أصواتهم في هذا اليوم وتبادل الخبرات، وتسعى الجمعية من خلال الحملة إلى التعريف بالأمراض الروماتيزمية ومدى تأثيرها على أفراد المجتمع، فيما تهدف الحملة على التأكيد بأهمية العلاج المبكر والاستمرار في العلاج للتقليل من حدوث المضاعفات والإعاقة التي ينتج غالباً عن تأخر تشخيص وعلاج الأمراض الروماتيزمية المناعية.
يذكر أنه سيتم تدشن إصدار العدد الأول من “مجلة جسور” عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر منصة زوم كأول مجلة متكاملة باللغة العربية على مستوى العالم العربي والمتخصصة في التثقيف الصحي والتوعية بأمراض الروماتيزم والعلاج المبكر والاهتمام بجميع الأمراض ذات العلاقة بالجهاز الحركي والأنسجة الضامة للكبار والصغار وخصوصًا الأمراض الالتهابية المناعية المزمنة مثل : مرضى الروماتويد ومضاعفاته ، والذئبة الحمراء ، والصدفية ، وأمراض المناعة الذاتية الأخرى وكيفية التعامل مع الأدوية والأمراض خلال جائحة كورونا .
// انتهى //
13:30ت م
0066

الموضوع الأصلي,بواسطة :Saud رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%b9%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%85%d8%b9%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%b1%d9%88%d9%85%d8%a7%d8%aa%d9%8a%d8%b2%d9%85-%d8%aa%d8%ad%d8%aa%d9%81/

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر