“شبابيك الصحراء .. فرس كسب الرهان”

احتلت سلسلة ”ستة شبابيك في الصحراء“التي اختارتها شبكة نتفلكس المركز الأول في المملكة بعد مدة من عرضها، وهي باقة أفلام قصيرة لمخرجين سعوديين تُجسّد الفروق الثقافية الدقيقة في المجتمع ، الأفلام الستة كانت من إنتاج استوديوهات تلفاز11 ، الأفلام الستة تنوعت في موضوعاتها ونجومها وطريقة إخراجها ، التقرير التالي يسلط الضوء على الأفلام الستة التي يمكن اعتبارها فرس رهان جديد دخل للسوق وبدء في كسب الجولات .

وسطي:

أنتج الفيلم في 2016م، خلال مسرحية تتحدث عن وسطية الإسلام، يشنّ معارضون للمسرحية هجومًا على الممثلين داخل مسرح في العاصمة السعودية ”الرياض“، وهو مسلسل مستوحى من أحداث حقيقية، وأخرج الفيلم علي الكلثمي.

سومياتي بتدخل النار:

تدور أحداثه حول سرد فتاة في السابعة من عمرها للحظات كفاح مربيتها التي يتعيّن عليها مواجهة مختلف أشكال التعصّب والقسوة على يد الأسرة التي تعمل لديها، وهو من إخراج مشعل الجاسر وإنتاج عام 2016م.

ومن كآبة المنظر:

يتناول قصة تحطم طائرة في سبعينيات القرن الماضي مما يضطر مجموعة من الناجين إلى التعايش في صحراء نائية بموارد ضئيلة وهو ما يختبر صبرهم، وتم إنتاجه في 2016م، من إخراج فارس قدس.

فيلم الجرذي:

تم إنتاج الفيلم في 2018م، يحكي الفيلم قصة رجل يقضي يومه الأخير في حياته متأثرًا بخوفه من والده ومحاولًا الهروب من شخص غامض ومريب، محاصرًا داخل حلقة من المشاعر المتقلبة، أخرج الفيلم فيصل العامر.

فيلم ستارة:

أبدع محمد السلمان في إخراج الفيلم الذي تناول تجربة مليئة بالأحداث المريرة تمر بها ممرضة تجد صعوبة في ممارسة واجباتها بسبب بيئة العمل العدائية التي تحيط بها وتم إنتاجه في 2018م.

فيلم 27 شعبان:

وهو أحدث الأفلام الستة فقد أُنتج في 2019م، يروي الفيلم تصاعد التوتر حين يتسلل رجل وامرأة إلى مطعم في موعد غرامي .. وهو أمر محظور في هذه الدولة العربية المحافظة، أخرج العمل محمد السلمان.

على الجانب الإلكتروني الأكثر شعبية تنوعت آراء المغردين وردات فعلهم ما بين معجب وناقد حيث أكد عبدالرحمن في تغريدة أن :” التصوير حلو واحترافي القصص مستهلكه جداً قد عااف عليها الزمن _تصنع مقزز لعمق الافكار _استخدام المكياج السينمائي بشكل غريب وبدون فائده _منصة مثل نتفلكس تحتوي افلام ومسلسلات عالميه تحتاج عمل وقصص وحبكات دراميه اقوى من كذا بكثير _اليوتيوب مكان مناسب #ستةشبابيكفيالصحراء”

من جهتها ، أبدت المغردة بثينة دافنشي إعجابها معلقةً ” “سومياتي بتدخل النار؟“ تُحفة فنيّة! فيلم قصير من إخراج مشعل الجاسر، يتحدث عن خادمة أندونيسية تعيش مع عائلة خليجية وفتاة من العائلة (7 سنوات) تسرد معاناتها. الفيلم موجود على نيتفلكس ضمن سلسلة أفلام قصيرة سعودية #ستةشبابيكفي_الصحراء من إنتاج

كما أبدى المغرد مازن قاسم رأيه عبر تغريدة قال فيها ”اول عمل سعودي يعرض على نتفليكس بإسم ستة شبابيك في الصحراء من إنتاج تلفاز 11 عباره عن ستة افلام قصيره بس للاسف مو كل الشبابيك كانت سليمه

1- فلم الجرذي ما فهمت ايش الرساله منو 4/10

2-فلم سومياتي يتدخل النار؟كان استعراض من المخرج مشعل الجاسر لقدراتو5.5/10

3-27 شعبان كان عادي6/10“

الموضوع الأصلي,بواسطة :Khaled رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%b4%d8%a8%d8%a7%d8%a8%d9%8a%d9%83-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d8%b1%d8%a7%d8%a1-%d9%81%d8%b1%d8%b3-%d9%83%d8%b3%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%87%d8%a7%d9%86/

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر