رابط تحميل تطبيق توكلنا (Covid-19 KSA)‏ للأجهزة الذكية لاستخراج تصريح خروج وقت الحظر

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”الإطلاق التجريبي لتطبيق “توكلنا”،والذي يأتي في إطار دعم جهود الحكومة الرشيدة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وفي إطار التعاون الوثيق مع وزارة الصحة، وقد تم تخصيص تطبيق “توكلنا” في إصداره الحالي للجهات الحكومية والخاصة المستثناة من قرار منع التجول لتمكينها من إصدار التصاريح إلكترونيًّا لموظفيها من خلال منصة للجهات الحكومية، وأخرى للقطاع الخاص، بالإضافة إلى تمكين من لديه مواعيد طبية ومندوبي تطبيقات التوصيل من الحصول على التصاريح اللازمة لتيسير تنقلهم أثناء أوقات المنع.

تطبيق توكلنا

يعتبر تطبيق “توكلنا” والذي تم اعتماده من وزارة الصحة السعودية أحد أبرز الجهود الحكومية والتي تهدف إلى مكافحة فيروس “كورونا” المستجد،وذلك من خلال تقديم معلومات لحظية ومباشرة عن عدد إصابات فيروس “كورونا” في السعودية، بالإضافة إلى توفير أحدث التنبيهات والأخبار الطبية التي تصدرها وزارة الصحة حول فيروس كورونا وانتشاره وسبل الوقاية منه.

أهم الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا

  • يقدم التطبيق معلومات لحظية ومباشرة عن عدد حالات اصابة كورونا بالمملكة.
  • يساعد في الاكتشاف المبكر لحالات الاشتباه بالإصابة في حال ظهور أعراض كورونا على المستخدم.
  • يسمح للمواطنين والمقيمين من طلب أذونات الخروج الاضطراري في أوقات منع التجول المفروض على بعض المدن والأحياء بسبب تفشي فايروس كورونا.
  • متابعة حالات طلب الخروج أثناء وقت منع التجول.
  • إنذار المستخدمين في حال اقترابهم من مناطق موبؤة أو معزولة بسبب تفشي الوباء بها.
  • يمكن عن طريق التطبيق الإبلاغ عن الحالات المشتبه بإصابتها بفايروس كورونا لمساعدة الأفراد بالحصول على المساعدة الطبية الضرورية لهم او لغيرهم.

موعد الإطلاق الرسمي لتطبيق توكلنا

وسيتم لاحقًا إعلان موعد الإطلاق الرسمي لتطبيق “توكلنا”، الذي سيكون التسجيل فيه متاحًا للأفراد من مواطنين ومقيمين؛ إذ سيحتوي التطبيق على العديد من الخصائص التي من شأنها أن تسهم في تسهيل حصولهم على تصاريح التجول خلال فترة المنع، مثل: تصاريح الحالات الإنسانية، والحالات الطبية الطارئة، والتصاريح لأغراض التموين، يشار إلى أن العمل على تطوير وتحديث التطبيق يجري بشكل مستمر بإضافة المزيد من الخصائص والمزايا في النُّسخ والتحديثات القادمة.

رابط تحميل تطبيق توكلنا للأجهزة الذكية

الآن يمكنكم تحميل #تطبيق_توكلنا للأجهزة الذكية
App store من خلال الرابط التالي: توكلنا (Covid-19 KSA)
Google play من خلال الرابط التالي: توكلنا (Covid-19 KSA)‏

The post رابط تحميل تطبيق توكلنا (Covid-19 KSA)‏ للأجهزة الذكية لاستخراج تصريح خروج وقت الحظر appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%b1%d8%a7%d8%a8%d8%b7-%d8%aa%d8%ad%d9%85%d9%8a%d9%84-%d8%aa%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d9%82-%d8%aa%d9%88%d9%83%d9%84%d9%86%d8%a7-covid-19-ksa%e2%80%8f-%d9%84%d9%84%d8%a3%d8%ac%d9%87%d8%b2%d8%a9-%d8%a7/