حج / المتحدثون في إيجاز الحج يرفعون التهنئة لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة مغادرته المستشفى وتماثله للشفاء

منى 10 ذو الحجة 1441 هـ الموافق 31 يوليو 2020 م واس
رفع المتحدثون المشاركون في الإيجاز اليومي لموسم حج عام 1441هـ التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ” حفظه الله ” بمناسبة مغادرته المستشفى وتماثله للشفاء بعد العملية الجراحية، التي تكللت -ولله الحمد- بالنجاح .
كما رفعوا التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي عهده الأمين ، ولجميع المواطنين والمقيمين والعالم الإسلامي بمناسبة عيد الأضحى المبارك .
جاء ذلك خلال الإيجاز المشترك الذي عقده مساء اليوم بمكة المكرمة وشارك فيه مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي ، والمشرف العام على وكالة التخطيط والتطوير بوزارة الحج والعمرة الدكتور عمر المداح ، والمتحدث الأمني لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب.
وقد أكد مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي أن الحالة الصحية للحجاج -ولله الحمد- مطمئنة ولم يسجل بين الحجاج أي إصابة بفيروس كورونا الجديد أو أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة .
وأشار إلى مواصلة مواكبة الخدمات الصحية لمناسك الحجاج وذلك في أثناء قيام الحجاج برمي جمرة العقبة والطواف ومبيتهم في منى ، إلى جانب استمرار جاهزية الخدمات في المستشفيات والعيادة المتنقلة والميدانية .
وأفاد أن الفرق الميدانية واكبت هذه التنقلات وهذه الأعمال والمناسك ، وقام القادة الصحيون بأدوارهم في مرافقة المجموعات كافة من الحجاج .
ولفت النظر إلى أن الخدمات العلاجية التي قدمت للحجاج بلغت حتى الآن 93 خدمة ، منهم راجعوا العيادات أو أقسام الطوارئ لتلقي الرعاية الصحية ، -وبحمد الله- هذه الحالات كانت يسيرة وعُولجت فورا وعادوا لمواصلة لاستكمال مناسكهم -ولله الحمد- ، ولم يكن بينها أي رصد لحالات إرهاق أو إجهاد أو ضربات حرارية ولم يسجل فيما بينها أي اشتباهات بالإصابة بفيروس كورونا الجديد .
وقال: ” هذه المستويات تدل على قيمة وتأثير وفعالية الخدمات الصحية الوقائية ومستويات الوعي الصحي والمرافقة الصحية والفرق الميدانية والقادة الصحيين وتأثيرها بشكل إيجابي على صحة الحجاج ” مبينا أنه لم تسجل أي حالة وفاة بين الحجاج .
// يتبع //
21:35ت م
0216

الموضوع الأصلي,بواسطة :Saud رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%ad%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%aa%d8%ad%d8%af%d8%ab%d9%88%d9%86-%d9%81%d9%8a-%d8%a5%d9%8a%d8%ac%d8%a7%d8%b2-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%ac-%d9%8a%d8%b1%d9%81%d8%b9%d9%88%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%aa/

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر