ثقافي / اختتام فعاليات اللقاء التشاوري الإقليمي العربي الثاني لمنتدى القيم الدينية لمجموعة العشرين/ إضافة ثانية واخيرة

ودعا المشاركون إلى بناء شراكات طويلة الأمد مع وسائل الإعلام بهدف ضمان نشر رسالتهم بطريقة متساوية بدرجة أكبر على المستويين الجغرافي والديموغرافي، وأكدوا على أن بناء القدرات هو جزء لا يتجزأ من عملية الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعية بوصفها منصات مناسبه للتواصل والتطبيق العملي للمبادرات والبرامج .
وكانت التوصيات الخاصة بحماية الأرض من آثار تغير المناخ حاضرة أيضًا على رأس جدول أعمال الاجتماع الثاني، إذ ركزت على تشجيع إنشاء منظمات مشتركة تتعامل مع العمل المناخي والاستدامة البيئية، وحث المؤسسات المالية على إعادة توجيه استثماراتها إلى مشاريع متعلقة بالبيئة .
وشملت التوصيات الأخرى تشجيع مجتمعات المنطقة العربية على حماية الموارد المتاحة والمحافظة عليها وتعزيز التعاون بين الوزارات والمؤسسات الحكومية لمواجهة التحديات البيئية، وخاصة تلوث الهواء والتربة والمياه .
يُذكر أن منتدى القيم الدينية لمجموعة العشرين -المقرر إقامته في العاصمة السعودية الرياض قُبيل انقعاد قمة قادة العالم المجتمعين في قمة مجموعة العشرين في العاصمة السعودية الرياض- يسبقه لقاءات تشاورية تحضيرية على مدار اجتماعين في المنطقة العربية وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا وأفريقيا وجنوب غربي آسيا، حيث انعقد منها حتى الآن اللقاءات التشاورية التحضيرية الإقليمية في أوروبا والمنطقة العربية .
وخرج الشركاء المنظمون لمبادرة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات (UNAOC) بالمبادرة إلى الضوء في عام 2005، بهدف تعزيز العلاقات بين المجتمعات والجماعات الثقافية والدينية المختلفة .
وتقوم المبادرة -بفضل برامجها وأنشطتها المنتشرة حول العالم- بدور كبير في تعزيز الحوار بين أتباع الأديان والثقافات بُغية رأب الصدع والقضاء على مظاهر التعصب والمفاهيم الخاطئة والتصورات المغلوطة والاستقطاب .
ويُعهد للجنة الوطنية لمتابعة مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في المملكة العربية السعودية بمهمة قيادة مبادرات وأنشطة وبرامج رائدة في مجال الحوار بين أتباع الأديان والثقافات .
وتضم اللجنة ممثلين عن مختلف الوزارات الحكومية ومؤسسات الحوار داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، حيث تضطلع جمعية منتدى القيم الدينية لمجموعة العشرين بدور نشط منذ عام 2014، مدعومةً بشبكة من الخبراء والمؤسسات المعنية في تعزيز القيم الدينية لإيجاد منبر لناشطي القيم الدينية للمشاركة في تقديم اقتراحات وتوصيات من شأنها أن تثري مبادرات السياسات العالمية لمجموعة العشرين .
// انتهى //
17:26ت م
0169

الموضوع الأصلي,بواسطة :Saud رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%ab%d9%82%d8%a7%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d8%ae%d8%aa%d8%aa%d8%a7%d9%85-%d9%81%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%82%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b4%d8%a7%d9%88%d8%b1%d9%8a/

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر