تحدي الهوماثون.. مبادرة سعودية لمواجهة أزمة كورونا بحلول برمجية وتقنية وهنا رابط التسجيل

اطلق الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، “تحدّي الهوماثون”؛ لتعزيز الحلول الابتكارية لمواجهة الظروف الراهنة لجائحة كورونا في ثمانية مجالات رئيسة، حيث أعلن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز على حسابه في “تويتر”؛ فتح باب التسجيل في الهوماثون اعتبارًا من يوم الثلاثاء 14 أبريل، وحتى نهاية يوم السبت 18 أبريل الحالي، وستجري فعالياته في أجواء افتراضية، بمشاركة محكّمين دوليين من الشركات التقنية العالمية، تماشيًا مع رؤية 2030، واتّساقًا مع الظروف الراهنة لجائحة كورونا، بهدف إظهار حلول برمجية وتقنية نوعية للمساهمة في الحدّ من انتشار فيروس كورونا.

تحدي الهوماثون

تحدي الهوماثون ستَجري فعالياته في الفترة ما بين 19 إلى 25 أبريل الحالي؛ حيث سيفتح بابُ التنافس فيه للمبرمجين من داخل السعودية والدول العربية، ويبلغ مجموع جوائزه 85 ألف دولار أمريكي ستقسم على أفضل ثلاثة حلول برمجية وتقنية في مجالات: (الخدمات الحكومية الرقمية، التقنية المالية، التعليم، الصحة، العمل عن بعد، الخدمات اللوجستية، التجارة، والترفيه)؛ بواقع 50 ألفًا للأول، و25 ألفًا للثاني، و15 ألفًا للثالث.

أهداف الهوماثون

  • تعزيز وإيجاد حلول ابتكارية ونوعية للحد من فيروس كورونا.
  • توفير سبل تقنية للحد من تأثير فيروس كورونا
  • اكتشاف واستقطاب المواهب التقنية الوطنية والعربية

ما هي طريقة التحدي في الهوماثون !

وستكون مخرجات الهوماثون موجّهة للحكومات والشركات والمجتمعات في العالم العربي، بما يعزّز ويوفّر حلول العمل عن بعد، وروابط الصلة بين المطورين في العالم العربي، وسيكون تأثير الحلول المقدمة على المجتمعات العربية شرطًا أساسيًّا للمشاركة في التحدّي الذي يستمرّ لمدة سبعة أيام، على أن تكون تلك الحلول على شكل (software, Hardware، pos).

ويمنح “الهوماثون” المشاركين الفرصةَ لإيجاد أكبر قدر ممكن من الحلول للتحديات التي تواجه الحكومات، كما سيسهم في تسليط الضوء على المهارات التقنية؛ ما سيفسح المجال لتسليط الضوء على المهارات التقنية؛ مما سيسمح باستقطابهم للعمل في السعودية مستقبلًا.

شروط المشاركة في تحدي الهوماثون

  • أن يكون عدد أعضاء الفريق من 2-5 مشاركين
  • بإمكان أي شخص في المملكة العربية السعودية والدول العربية أن يشارك.
  • لا يسمح للفريق وأعضائه بالمشاركة بأكثر من حل في المجال ذاته.
  • يجب على جميع أعضاء الفرق المشاركة التواجد يوم التحكيم عبر الانترنت لعرض الحلول المقدمة.
  • يقدم كل فريق حل يساهم في التغلب على أحد التحديات المقترحة.
  • أن يكون الحل مبتكر ومميز ويخدم أهداف التحدي.

 

رابط التسجيل في تحدي هوماثون

هوماثون هو تحدي عن بُعد للمشاركين من دول الشرق الأوسط لإيجاد حلول للتحديات التي خلقها فايروس كورونا المستجد COVID 19 على مستوى الأفراد، المجتمعات، الاقتصاد، الأداء الحكومي في العالم العربي، قدم الآن لتحصل على فرصة لربح جوائز مالية ورقمية يصل مجموعها إلى 50 ألف دول، للتسجيل اضغط هنا.

The post تحدي الهوماثون.. مبادرة سعودية لمواجهة أزمة كورونا بحلول برمجية وتقنية وهنا رابط التسجيل appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%aa%d8%ad%d8%af%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%88%d9%85%d8%a7%d8%ab%d9%88%d9%86-%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%af%d8%b1%d8%a9-%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%85%d9%88%d8%a7%d8%ac%d9%87%d8%a9/