الراجحي يُدشن منصة «قياديات» بمناسبة اليوم العالمي للمرأة واختيار الرياض عاصمة للمرأة العربية 2020

دشن معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية م. أحمد بن سليمان الراجحي المنصة الوطنية للقيادات النسائية (قياديات) وذلك خلال الحفل الذي أقيم مساء اليوم الأحد في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق الثامن من شهر مارس في كل عام، واختيار الرياض عاصمة للمرأة العربية 2020، بحضور معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. عبدالله عامر السواحة، ومعالي نائب وزير العدل الشيخ سعد بن محمد السيف، ومعالي مدير جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الدكتورة إيناس العيسى، والأمين العام لمجلس شؤون الأسرة د. هلا التويجري، ومجموعة كبيرة من النساء القياديات في المملكة العربية السعودية والناشطات الاجتماعيات.

وقال م. الراجحي في كلمته التي ألقاها: تم اختيار الرياض عاصمة للمرأة العربية 2020 مما يدل على أننا في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان –حفظهما الله-لا نعمل على تمكين المرأة فقط، بل نعمل على مساندتها وتهيئة البيئة الملائمة لتشاركنا في التمثيل الخارجي.

واستعرض م.الراجحي إنجازات الوزارة في هذا الشأن خاصة مايتعلق بزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، وزيادة حصة المرأة في المناصب الإدارية، والتشريعات والإجراءات، منها التعديلات على اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، (استحقاق الموظفة إجازة وضع بكامل الراتب ومدتها 70 يومًا). وتنظيم إنشاء دور ضيافة للأطفال بمقرات العمل، ونسبة مشاركة المرأة السعودية في الخدمة المدنية حيث ارتفعت إلى 40.57% وانخفضت نسبة الفجوة بين الجنسين في وظائف الخدمة المدنية من 50% لتصل إلى 38.3%.

قبل ذلك دشن معالي الوزير (المنصة الوطنية للقيادات النسائية السعودية “قياديات”) وهي إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، التي تنفذها بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، حيث تحتوي المنصة على قاعدة بيانات القيادات النسائية الوطنية، وتتيح رفع جودة الاختيار للمرأة السعودية لتمثيل المملكة العربية السعودية في الوفود المحلية والخارجية والمحافل الرسمية، إضافة إلى تسجيل وتوثيق نجاحات القياديات تحت ظل رؤية المملكة 2030.

يذكر أن منصة قياديات تهدف إلى تسهيل الوصول السريع للقيادات الوطنية النسائية للقطاع العام ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني، ويشترط للتسجيل فيها أن تكون المرأة سعودية الجنسية، ولديها خبرة لا تقل عن ثمانِ سنوات من ضمنها سنتين على الأقل في منصب إشرافي على فريق عمل.

الموضوع الأصلي,بواسطة :Khaled رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a7%d8%ac%d8%ad%d9%8a-%d9%8a%d9%8f%d8%af%d8%b4%d9%86-%d9%85%d9%86%d8%b5%d8%a9-%d9%82%d9%8a%d8%a7%d8%af%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d9%85%d9%86%d8%a7%d8%b3%d8%a8%d8%a9/

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر