الحويطات ضد ترحيل أهالي نيوم يجتاح ترند تويتر..اعرف خطة ترحيل سكان نيوم

تداول البعض اليوم هاشتاق بعنوان” الحويطات ضد ترحيل نيوم” وذلك بعد ادعاء البعض بأن قوات الحكومة في المملكة حاصرت قرية الخريبه وطوقوا صاحب البيت الذي رفض تسليمه، وبعد رفضه تم قتله وهو عبدالرحيم الحويطي، حيث يسلط الهاشتاق الاهتمام على ترحيل سكان نيوم وتهجير أهالي المنطقة بشكل قسري، وذلك حتى تقام مدينة نيوم التى يتم العمل بتجهيزها خلال هذه الفترة وحتى عام 2022 لكي تكون في المستقبل في عام 2030 مدينة المستقبل حسب رؤية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

مدينة نيوم هي من المشاريع الكبيرة التى قام ببلورة فكرتها ولي العهد محمد بن سلمان، حتى تصبح مدينة في عام 2030 مدينة مؤهلة لمواجهة التحديات في المستقبل، وتبلغ قيمة الاستثمارات 500 مليار دولار امريكي.

من هو عبد الرحيم الحويطي

هو عبد الرحمن بناحمد الحويطي من قبيلة الحيطات التى تسكن منطقة نيوم وتوفي يوم أمس الأثنين الموافق 13 ابريل 2020 الموافق 18 شعبان 1441هـ.

ومن المقرر أن تصبح درجات الحرارة في نيوم أبرد من أي منطقة أخرى حيث ستكون خاضعة لعملية البذر السحابي التى ستجعل الأمطار تسقط على المدينة مما سيجعل العيش في المدينة مختلفا عن سواها ويسهم في زيادة الدخل للفرد .

ترحيل أهالي سكان نيوم

سكان منطقة نيوم في الأساس هم قبيلة الحويطات، ويسكن نيوم أكثر من 20 ألف مواطن سيتم ترحيلهم بشكل قسري حتى يتم إنشاء مدينة نيوم على انقاض قراهم ومساكنهم التى عاشوا فيها من عشرات السنين، وتتميز منطقة نيوم بانها قريبة من البحر الأحمر والجبال التى تلطف الجو في فصل الشتاء والصيف .

ترحيل سكان نيوم وضد ترحيل أهلي نيوم

وقد علقت منال على تويتر بردها على هاشتاق ضد ترحيل اهالي نيوم بأنه ليس كل شي المال وانه سيتم تعويض أهالي نيوم، وتتساءل لماذا لا يبقوا في أرضهم وتتطور وهم موجودين.

مو كل شي يجي بفلوس يا أعزائي ، هم عاشوا فيها طيله حياتهم وعانوا من الاهمال والتهميش طيله هذي السنين ويوم جت بتتطور يطلعوهم ؟ يعني ماينفع تتطور واهالها موجودين فيها ؟؟؟

خطة ترحيل أهالي سكان نيوم ومتى ينتهي مشروع نيوم

وقد ذكرت صحيفة جروزليم بوست الأمريكية بان نيوم ستكون مختلفة في المستقبل حيث سيسمح فيها بشرب الكحول لكونها تشمل أراضي من الأردن ومصر، وتقوم خطة تطوير نيوم على ترحيل 20.000 ألف فرد من سكان نيوم بالقوة، وسيستغرق ترحيل الأهالي حتى عام 2022 حسب طلب من ولي العهد محمد بن سلمان حيث كان من المقرر أن ينتهي مشروع نيوم عام 2025 ولكن ولي العهد طلب التقديم، حيث قابلت الصحيفة احد سكان المنطقة فقال:”ذلك يعني تهجير مجتمع كامل، إنه مثل لموت لأنك تتترك مكان سكنت فيه لفترة طويلة “.

ويظهر صاحب حساب شامخ على تويتر بأن أهل نيوم من قبلية الحويطات بسطاء وطلبهم فقط أرضهم وأرض أجدادهم التى عاشوا فيها لمدة أجيال طويلة منذ تأسيس المملكة .

صراحه استغرب من إلي يقولون دراما و اوفر و بيعوضونكم و يعطونكم فلوس ! يعني انتم بعقولكم ؟ ناس جداً بسيطه طول عمرهم عايشين فالبساطة ولا يبون من الدنيا شي الا ارضهم و ارض اجدادهم و انتم تقولون فلوس ؟ الناس البسيطه هذي ماتهمها الفلوس تهمك الفلوس انت ي مفكر زمانك #ضد_ترحيل_اهالي_نيوم

وذكرت الصحيفة بان ولي العهد محمد بن سلمان زار المنطقة ولما سأله سكان منطقة نيوم عن ترحيلهم رد عليهم “”لا يستطيع شخص مساعدهم”.

The post الحويطات ضد ترحيل أهالي نيوم يجتاح ترند تويتر..اعرف خطة ترحيل سكان نيوم appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%88%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d8%aa-%d8%b6%d8%af-%d8%aa%d8%b1%d8%ad%d9%8a%d9%84-%d8%a3%d9%87%d8%a7%d9%84%d9%8a-%d9%86%d9%8a%d9%88%d9%85-%d9%8a%d8%ac%d8%aa%d8%a7%d8%ad-%d8%aa%d8%b1%d9%86/