الآن متاح نتائج التحصيلي الفترة الثانية 1442 بالدرجات e-services.etec.gov.sa

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب نتائج الاختبار التحصيلي فيما يواصل المسجلون في الاختبار للفترات السابقة الإطلاع على نتائج التحصيلي عبر موقع الهيئة أو عبر تطبيق توكلنا، وقد قال حساب خدمة المستفيدين في الهيئة إنه لا يمكن الاعتراض على نتائج التحصيلي حيث يتم تصحيح ورصد الإجابات آليًا (دون تدخل بشري) وبمراجعة من المختصين قبل الإعلان.

نتائج التحصيلي من أهم النتائج التي ينتظرها أولياء الأمور، والطلاب حيث هي تعتبر تحديد مصير الطالب في تحقيق ما يريده في الدخول إلى الجامعة التي يريدها، ويريد تحقيق طموحه من تلك الكلية، ولذلك ازداد البحث عن نتائج التحصيلي من خلال جوجل بسبب قلق الطلاب، وأولياء الأمور، على مستقبل أبنائهم لذلك ظهرت نتائج الاختبار التحصيلي أمس كتريند على جوجل بسبب كثرة البحث عن النتائج.

نتائج التحصيلي 1442

ويعد اختبار التحصيلي من الاختبارات التي تسبق دخول الجامعات في السعودية، ويقيس التحصيل الدراسي لمدى استيعاب الطالب ما درسه في سنوات الثانوية العامة الثلاثة، حيث تضع الجامعات في كل عام، نسب للقبول تعتمد على نسبة امتحان الثانوية العامة للطالب، واختبار القدرات واختبار التحصيلي، وغالباً ما تعتمد الجامعات على نسبة 50 % للقدرات و30% الثانوية، و 20% لاختبار التحصيلي وتختلف أحياناً لطلاب الأقسام العلمية أو الأدبية.

ويهدف اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية إلى قياس مدى استيعاب الطلاب للمواد العلمية التي تم تدريسها في الصفوف الثلاثة في المرحلة الثانوية وتركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد العلمية الآتية: الأحياء، الكيمياء، الفيزياء والرياضيات.

أما اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية، فهدفه قياس مدى تحصيل الطالب في عدد من المواد الدراسية خلال دراسته في القسم النظري من المرحلة الثانوية حيث تركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد النظرية الآتية: الحديث والثقافة الإسلامية، التوحيد، الفقه، النحو والصرف، البلاغة والنقد، الأدب، التاريخ، الجغرافيا.

توزع أسئلة التحصيلي

وتتوزع أسئلة الاختبار التحصيلي بواقع 20 % من مواد الصف الأول الثانوي و30 % لمواد الثاني الثانوي، أما النسبة المتبقية وقدرها 50 % فتكون من منهج الصف الثالث الثانوي.

رابط نتائج التحصيلي 1442 برقم الهوية

ويستطيع الطالب أو الطالبة الاستعلام عن نتائج اختبارات التحصيلي فور الإعلان عنها من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر موقع قياس من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الملف الخاص بالطالب في موقع قياس من هنـا.
  • اختيار أيقونة النتائج.
  • ومن ثم تحديد نوع الاختبار.
  • وأخيراً الضغط على بحث.

الاستعلام عن نتائج التحصيلي عبر تطبيق توكلنا

كما تتيح هيئة تقويم التعليم وبالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، الاستعلام عن نتائج التحصيلي الفترة الأولى لعام 1442، عبر موقع تطبيق توكلنا الخاص بالهواتف الذكية، حيث يمكن للطالب أو الطالبة تحميل توكلنا من متاجر التطبيقات على هواتف الأندرويد أو الأيفون، ومن ثم تشغيله والتسجيل في التطبيق لمن لديه حساب في أبشر، وفي حالة عدم وجود حساب للطالب في أبشر، يمكن تعريف رقم الجوال من أحد المسجلين في أبشر من خلال خانة (تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا) الموجودة في موقع أبشر الإلكتروني.

ولتحميل تطبيق توكلنا من الرابط التالي .

الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي

ازداد البحث عن نتائج التحصيلي الفترة الثانية، حيث يعيش الآلاف من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم في المملكة العربية السعودية وسط حالة من القلق والترقب، في انتظار إعلان النتائج اليوم، واليكم طريقة استخراج نتائج التحصيلي برقم الهوية 1442، كما يمكن الاستعلام عن نتائج التحصيلي من خلال موقع الهيئة على الإنترنت.

درجات القبول في بعض الجامعات

  • طلاب الأقسام العلمية:
    النسبة الموزونة: ٪30 معدل الثانوي ، ٪20 درجة التحصيلي ، ٪50 القدرات العامة
  • طلاب التخصصات الأدبية:
    النسبة المكافئة ، ٪50 معدل الثانوية، ٪ 50 القدرات العامة

The post الآن متاح نتائج التحصيلي الفترة الثانية 1442 بالدرجات e-services.etec.gov.sa appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a7%d9%84%d8%a2%d9%86-%d9%85%d8%aa%d8%a7%d8%ad-%d9%86%d8%aa%d8%a7%d8%a6%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ad%d8%b5%d9%8a%d9%84%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%aa%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%a7%d9%86/