من التعليم حقيقة الغاء الاختبارات النهائية للعام 1441 نقل جميع طلاب وطالبات التعليم العام للصفوف الدراسية التي تلي صفوفهم الحالية.

تداول عدد من الطلبة في المملكة العربية السعودية على منصة تويتر هاشتاق بعنوان الغاء الاختبارات للمطالبة بإلغاء اختبارات نهاية الفصل الدراسي لعام 1441هـ، حيث لم يصدر قرار حتى اللحظة من وزارة التعليم بشأن إلغاء الاختبارات النهائية في السعودية والتى ينتظر أن يصدر مرسوم ملكي في حال تم الإلغاء للاختبارات.

حيث من المقرر بأن تكون الاختبارات النهائية لنهاية الفصل الدراسي الثاني 1441 في موعدها والذي يصادف يوم الأحد العاشر من رمضان لعام 1441هـ الموافق الثالث من شهر لعام 2020م، وذلك حسب الجدول الذى اعتماده من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية وتم تعميمه والتأكيد على الموعد في كل مرة يشاع فيها خبر الغاء الاختبارات.

وتقوم وزارة التعليم حاليا في مراجعة الدروس حيث بدأت بمراجعة الدروس يوم الأحد 21 شعبان 1441هـ، وذلك لجميع المقررات الدراسية لكافة المراحل التعليمية في السعودية استعدادا للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لعام 1441هـ -2020م، وتتم مراجعة الدروس عبر قنوات عين التعليمية على قمر عربسات والبالغ عددها 20 قناة على تردد قناة عين 12437 باستقطاب عمودي وبترميز 27500، حيث يبدأ بث المراجعة للدروس التعليمية من الساعة الثامنة صباح كل يوم وحتى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا ويتم إعادة الدروس باقي ساعات اليوم، كما يمكن متابعة القناة عبر اليويتوب حيث تبث قناة عين التعليمة.

ويسعى الكثيرين من التطلبة من تداول هاشتاق الغاء الاختبارات إلى إيصال صوتهم إلى وزارة التعليم والبعض الآخر لبعث الشائعات بين أواسط الطلبة حتى تفتر همتهم عن الاستعداد للاختبارات النهائية التى من شأنها تغيير المعدل التراكمي للطلبة، خاصة في هذه الأيام التى يستمر فيها حظر التجوال في المملكة للحد من وباء كورونا.

ويرجح بعض المهتمين بالشئون التعليمية بأن وزارة التعليم سوف تقوم على اتخاذ الاحترازات اللازمة لأجل ضمان صحة الطلبة خاصة في انتشار الوباء، ومما يرجح أيضا بأن تعقد الاختبارات النهائية بشكل الكتروني او الاعتماد على نتائج الفصل الأول أو تكليف الطلبة بأنشطة تعليمية عن بعد تغنى عن الاختبارات النهائية خاصة لهذا العام 1441هـ فقط.

قرار الغاء الاختبارات النهائية لعام 1441

قرار من وزير التعليم المرحلة الثانوية: اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الثاني لتكون نفس نتيجة الفصل الأول، حيث يعتبر الطلاب ناجحون في جميع المقررات التي يدرسونها في هذا الفصل دون أن يتأثر المعدل الدراسي سلباً.

أعلنت وزارة التعليم، اليوم الخميس، عن نقل جميع طلاب وطالبات التعليم العام للصفوف الدراسية التي تلي صفوفهم الحالية.
وأوضحت وزارة التعليم، أن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ وده باعتماد إنهاء الفصل الدراسي الثاني وفق الآتي:

أولا: رياض الأطفال والصف الأول والصف الثاني ابتدائي:

تستمر العملية التعليمية من خلال الخيارات المتاحة للتعليم عن بعد حتى نهاية دوام يوم الخميس في تاريخ 30/4/2020م وفق التقويم الدراسي المعتمد، ونقل جميع الطلاب والطالبات للصفوف الدراسية التي تليها، وتعتمد نتيجة الفصل الدراسي الثاني لتكون نفس نتيجة الفصل الدراسي الأول.

ثانيا: المرحلة الابتدائية من الصف الثالث ابتدائي وحتى الصف السادس ابتدائي:

تستمر العملية التعليمية من خلال الخيارات المتاحة للتعليم عن بعد حتى نهاية دوام يوم الخميس تاريخ 7/5/ 2020 م وفق التقويم الدراسي المعتمد، وينقل جميع الطلاب والطالبات للصفوف الدراسية التي تليها، وتعتمد نتيجة الفصل الدراسي الثاني لتكون نفس نتيجة الفصل الدراسي الأول.

وعلى المدرسة التي أكملت كافة أعمال السنة بالإضافة للتقويم الختامي، رصد جميع التقويمات التي تحصل عليها الطلاب والطالبات خلال فترة ما قبل تعليق الدراسة حضوريا، وما تحصلوا وسيتحصلون عليه من خلال الدراسة عن بعد لمعرفة مستوى تحصيلهم الدراسي واعتماد النتيجة الأعلى، وتجري عمليات التقويم -لمن يرغب- مع بداية العام الدراسي القادم ) في المهارات الرئيسة لكل مادة دراسية، وذلك لمعرفة مستوى التحصيل الدرانشي للطلاب والطالبات، ولتنفيذ المعالجات التعليمية اللازمة، وتحتسب لهم النتيجة الأفضل.

ثالثا: المرحلة المتوسطة:

تستمر العملية التعليمية من خلال الخيارات المتاحة للتعليم عن بعد حتى نهاية دوام يوم الخميس تاريخ 14/5/2020م وفق التقويم الدراسي المعتمد، ونقل جميع الطلاب والطالبات للصفوف الدراسية التي تليها، وتعتمد نتيجة الفصل الدراسي الثاني لتكون نفس نتيجة الفصل الدراسي الأول.

على المدرسة التي أكملت كافة أعمال السنة بالإضافة التقويم الختامي، رصد جميع التقويمات التي تحصل عليها الطلاب والطالبات خلال فترة ما قبل تعليق الدراسة حضورية، وما تحصلوا وسيتحصلون عليه من خلال الدراسة عن بعد؛ المعرفة مستوى تحصيلهم الدراسي مع اعتماد النتيجة الأعلى.

تجرى عمليات التقويم -لمن يرغب- مع بداية العام الدراسي القادم ععاه في المهارات الرئيسة لكل مادة دراسية، وذلك المعرفة مستوى التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات، ولتنفيذ المعالجات التعليمية اللازمة، وتحتسب الهم النتيجة الأفضل.

رابعا: المرحلة الثانوية:

تستمر العملية التعليمية من خلال الخيارات المتاحة للتعليم عن بعد حتى نهاية دوام يوم الخميس تاريخ 14/5/2020 موفق التقويم الدراسي المعتمد، و يعد الطلبة (ناجحون) في جميع المقررات التي يدرسونها ( الفصلي، المقررات) في هذا الفصل الدراسي دون أن يتأثر المعدل الدراسي سلبة.

على المدرسة التي أكملت كافة أعمال السنة بالإضافة للتقويم الختامي، رصد جميع التقويمات التي بل عليها الطلاب والطالبات خلال فترة ما قبل تعليق الدراسة حضورية، وماتحلوا وسيتحصلون عليه من خلال الدراسة عن بعد؛ لمعرفة مستوى تحصيلهم الدراسي مع الأخذ في الاعتبار عدم تأثر المعدل سلبا في حال احتساب درجة أعمال السنة والتقويمات لكل مقرر دراسي.

تجري عمليات تقويم عند بداية العام الدراسي القادم للطالب الذي لم يتمكن من إجراء التقويم، أو لمن يرغب في تحسين مستوى تحصيله الدراسي، مع الأخذ في الاعتبار عدم تأثر المعدل سلبا في حال احتساب درجات أعمال السنة والتقويمات لكل مقرر دراسي، وفي حال استمرار الجائحة . لا قدر الله. ستعلن الوزارة إجراءاتها حيال ذلك لاحقة.

يتاح للطلاب والطالبات المتوقع تخرجهم ( المستوى السادس) تقويم بديل في أقرب وقت، وذلك لمن لم يتمكنوا من إجراء التقويمات، أو لمن يرغبون في تحسين مستوى تحصيلهم الدراسي، وستحدد وزارة التعليم الآلية لذلك لاحقا، مع الأخذ في الاعتبار عدم تأثر المعدل سلب في حال احتساب درجات أعمال السنة والتقويم الختامي لكل مقرر دراسي.

خامسا: للمدارس العالمية الأهلية والأجنبية إضافة ما تراه مناسبا من أدوات التقويم في ضوء ما أشير في أعلاه.

سادسا: تستمر عمليات التقوية لجميع المراحل والصفوف والمواد اختيارية عبر خيارات التعليم عن بعد التي أتاحتها وزارة التعليم خلال فترة الصيف؛ للرفع من نواتج التعلم.

سابعا: إطلاق عدد من المسابقات العلمية، ومسابقات التلاوة والحفظ للقرآن الكريم، ومسابقات تعزز القيم الوطنية خلال شهر رمضان المبارك وفترة الصيف، التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها في وقت لاحق.

The post من التعليم حقيقة الغاء الاختبارات النهائية للعام 1441 نقل جميع طلاب وطالبات التعليم العام للصفوف الدراسية التي تلي صفوفهم الحالية. appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85-%d8%ad%d9%82%d9%8a%d9%82%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ba%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ae%d8%aa%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%86/