اقتصادي / وزارة المالية تعقد الجلسة الثالثة الافتراضية لديوانية المعرفة/ إضافة ثانية واخيرة

ومن جهته، تطرق المدير التنفيذي لشركة سيسكو السعودية سلمان فقيه، إلى مجال التطبيب عن بُعد، مبيناً أنه أصبح من الأشياء المهمة؛ حيث مكنت التقنية الكثير من الأطباء من الوصول إلى المرضى بغض النظر عن المكان أو الزمان بل قد يتعدى ذلك إلى قطاعات قد تكون تقليديا بطيئة في التحول إلى أسلوب العمل عن بعد مثل قطاع التشييد و البناء.
إلى ذلك، أوضح رئيس “مايكروسوفت العربية” المهندس ثامر الحربي، أن طريقة العمل اليومية تتغير بشكل متسارع مع تبني مسار منظومة “العمل عن بُعد”؛ وسطوع رؤى جديدة على كل شيء بدءًا من جدولة الاجتماعات إلى الطرق التي تدار بها الأعمال، مشيراً إلى أهمية تأهيل فرق العمل على ممارسة هذا النوع من أنماط العمل المستحدثه, وفي الوقت ذاته الموازنة بين المتوقع من إنتاجية الموظف في العمل والعمل الموكل إليه والإمكانات التي توافرت أو لم تتوافر له.
وفي سياق متصل، أشار مدير قسم الأبحاث في مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية “جارتنر” بيل فينيرتي، إلى أن إجراءات العمل عن بُعد ستستمر فترة أطول، وأن “العمل عن بُعد سيكون أحد نماذج الغياب المسموح بها”.
وأكد في عرض مقدم عن مفاهيم العمل عن بُعد، على ضرورة تفعيل وممارسة سياسات العمل عن بُعد وبرامج استمرارية الأعمال، مشيراً إلى أهمية إدارة التغيير وتحقيق التواصل والتفاعل داخليًا وخارجيًا، في مرحلة التجاوب الأولى، وتحقيق التوازن الفعلي بين إدارة المخاطر وتطوير برنامج العمل عن بُعد في المرحلة الثانية، والاستفادة المطلقة من برنامج العمل عن بُعد وتطويره في مرحلة الاستدامة.
ولفت النظر إلى أهمية التعامل مع مختلف المخاطر المالية والتقنية والأمنية، مع تفعيل الأتمتة وممارسة أساليب حوكمة جديدة، إلى جانب مراعاة أهمية المرونة للموظف في ساعات العمل.
يذكر أن الجلسة ألقت الضوء على تجارب ناجحة لوزارتي الصحة والمالية، ومركز المعلومات الوطني في العمل عن بُعد، حيث استعرضها كل من وكيل وزارة الصحة المساعد للتقنية الرقمية المهندس سعد القحطاني، ومدير الإدارة العامة للاتصالات بمركز المعلومات الوطني المهندس تركي العلياني، ومدير إدارة ضمان الخدمات في وزارة المالية المهندس بدر بن معمر، ومدير إدارة استمرارية الأعمال في وزارة المالية المهندس نبيل العوفي، ويمكن مشاهدة تفاصيل أوسع لوقائع الجلسة من خلال الرابط التالي: https://youtu.be/NivTR6giykY.
// انتهى //
05:02ت م
0286

الموضوع الأصلي,بواسطة :Saud رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a7%d9%82%d8%aa%d8%b5%d8%a7%d8%af%d9%8a-%d9%88%d8%b2%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%b9%d9%82%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%84%d8%b3%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ab-3/

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر