اجتماعي / المستفيدون من خدمات مركز الغسيل الكلوي بالغيضة المدعوم من مركز الملك سلمان للإغاثة يشكرون المملكة على علاجهم/ إضافة أولى واخيرة

“محمد خريف” (42 عاما) يعد من أمهر الصيادين في المدينة الساحلية سيحوت، التي تتميز بتنوعها السمكي عن باقي المديريات، ومازالت قصصهُ تتناقلها الألسن، وتَتلقّفُها القلوب معجبة بمهارة “محمد خريف”، وإضافة لإعجاب الناس بمهارته فقد كان “محمد” مثالا للعطاء وحب الخير والخدمة الإنسانية.
مرّ محمد بحادثة كانت بمثابة نقطة تحول في حياته كما يقول: ” في أحد الأيام تعرضت لوعكة صحية شديدة كادت أن تودي بحياتي، وبعد فحوصات كثيرة تبين أني مصاب بفشل كلوي، كانت الصدمة كبيرة بالنسبة لي، ولم أكن لأصدق ذلك، فأنا محمد الصياد الماهر، كنت شعلة نشاط وحيوية، أساعد دوما المحتاجين والآن لا استطيع فعل ذلك بسبب إصابتي بالفشل الكلوي”.
محمد الآن يتردد على مركز الغسيل الكلوي في مدينة الغيضة، موضحا: ” قد وجدت راحة في مركز الغيضة لم أجدها في غيره، العناية الفائقة والكادر المتمرس، الذي يشحن همم مراجعيه، ويمنحهم الأمل للاستمرار في الحياة، لقد أدركت في مركز الغيضة أن صيد الأمل هو أشرف أنواع الصيد، فسابقا كنت أعلّم الناس صيد السمك، واليوم علمني مركز الغيضة صيد الأمل”.
“هدى بطيح” (21 عاما) تنحدر من أسرة في مديرية سيحوت، لديها 9 إخوة، لم تتعلم أبدا ولا تعرف حتى القراءة والكتابة، فأسرتها كما تقول لا تهتم بتعليم الفتيات.
قبل خمس سنوات تزوجت “هدى” برجل كبير في السن، إضافة لكونه متزوجا ولديه أولاد، وقالت عن مدة ما بعد زواجها: ” لم تمر سنة على زواجي حتى رزقت بمولود، ولكنه سرعان ما توفي، كابرت على ألمي وعدت بقوة وحملت من جديد، واعتنيت بصحتي، وأنجبت طفلا جميلا أضاء لي حياتي، وللأسف فإن فرحتي لم تدم طويلا، عندما بدأت أعراض الغثيان وصداع الرأس ترهقني كثيرا، سافرت من أجل الفحوصات، ليتضح بأني مصابة بفشل كلوي، أظلمت الدنيا كلها في وجهي، وكان لابد أن أبدأ بجلسات الغسيل الكلوي”.
اتجهت أنظار “هدى” إلى مركز الغسيل الكلوي في الغيضة نظرا لسمعته الطيبة، ووجدت راحتها بعد المعاملة الطيبة من كادر المركز، والتشجيع المستمر لها على المضي قدمًا في الحياة، وتقول :”كان المركز بداية لنور تسلل إلى قلبي ليغسل ظلمات الحزن داخلي قبل أن يغسل دمائي”.
ويأتي ذلك في إطار الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة بدعم الجانب الصحي باليمن ومختلف البلدان الأخرى.
يذكر أن المركز بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بادر منذ تأسيسه حتى الشهر الماضي بتنفيذ 224 مشروعًا صحيًا في جميع المحافظات اليمنية، استشعارًا من القيادة الحكيمة -رعاها الله- بأهمية الجانب الصحي وتأثيره في رفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق.
//انتهى//
15:58ت م
0062

الموضوع الأصلي,بواسطة :Saud رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a7%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b9%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%aa%d9%81%d9%8a%d8%af%d9%88%d9%86-%d9%85%d9%86-%d8%ae%d8%af%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d8%a7%d9%84%d8%ba%d8%b3-2/

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر