اجتماعي / ” إخاء ” تدشن مارثون الشراكات النوعية لدعم البرامج المقدمة للأيتام

الرياض 15 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 06 يوليو 2020 م واس
دشن الأمين العام للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء ” صالح بن خليف الدهمشي أمس، ” مارثون الشراكات النوعية “، بحضور الوكيل المساعد للتمكين بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبدالعزيز بن صالح الكريديس .
وأعرب الدهمشي عن شكره للكريديس لحضوره ومشاركته “مارثون الشراكات “، كما شكر جميع المشاركين والداعمين لهذا المارثون ، سائلاً الله تبارك وتعالى التوفيق والسداد لهذا الوطن الغالي وطن الخير والعطاء تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.
وقال // إن “إخاء” تهدف من خلال هذا المارثون إلى تحقيق أكبر عدد من الشراكات الفاعلة التي تعود بالفائدة على أبنائنا وبناتنا الأيتام، بما يسهم في تمكينهم وتحسين جودة حياتهم، وذلك تحقيقاً لإحدى قيمنا التي نعتني بها، وتجسيداً لرسالة المؤسسة من خلال استثمار أمثل للشراكات مع الجهات ذات الاختصاص لبناء شخصية ذات استقلالية لليتيم، وبما يحقق أهداف المستفيدين وتطلعاتهم//.
وأشارت جمعية ” إخاء ” إلى أن جميع منسوبيها سيشاركون في “مارثون الشراكات النوعية” وفق معايير المؤسسة والاحتياج القائم خدمة للأيتام ، حيث أقرّت “إخاء” مجموعة من الحوافز لتشجيع العاملين، وإذكاء المنافسة وبث روح الحماس فيما بينهم لتقديم أفضل الشراكات، وسيتم تكريم الإدارة الأكثر تفاعلاً بدرع المارثون، كما سيتم تكريم الجهات المشاركة في هذه المبادرة ، وخطابات شكر للمشاركين، فيما ستكون هناك حوافز للشراكات الأكثر تميزاً .
وبينت ” إخاء ” أن مارثون الشراكات النوعية احتوى على مجموعة من المعايير التي تعد نواة أولى لمأسسة الشراكات في القطاع غير الربحي بالمملكة، من خلال التميز في اختيار الشراكة، ونوعيتها وموافقتها لمستوى الخدمات التي تقدمها “إخاء” للمستفيدين، حيث تضمن إتاحة الفرصة للقطاعات الحكومية والخاصة، والقطاع غير الربحي للمشاركة في دعم برامج وأنشطة ” إخاء ” التي تقدمها للأبناء والبنات الأيتام وتغطية المصاريف والتكاليف المترتبة على ذلك، سيما وأن المؤسسة تقدم الرعاية الكاملة لأبنائها وفتياتها المشمولين برعايتها .
من ناحية أخرى أصدرت جمعية “إخاء” دليلاً إجرائياً بهدف مأسسة وحدة الشراكات، ضمن إطار تنظيم العمل الخيري بجميع جوانبه ، وتوفير الفرص التطوعية والمبادرات المجتمعية ، وهو ما دعت إليه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تماشياً مع الرؤية الوطنية للمملكة 2030 .
// انتهى //
15:21ت م
0125

الموضوع الأصلي,بواسطة :Saud رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a7%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b9%d9%8a-%d8%a5%d8%ae%d8%a7%d8%a1-%d8%aa%d8%af%d8%b4%d9%86-%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%ab%d9%88%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d9%83%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84/

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر