إطلاق مركز للعمليات الطارئة بالشرقية لمواجهة كورونا

أطلق مجلس الجمعيات الأهلية وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية، بالتعاون مع صحة الشرقية، مركزا للعمليات والمبادرات لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد COVID-19 و كانت قد اجتمعت مساء (الاربعاء)، لجنة مكونة من ممثلي هذه الجهات بمقر جمعة البر بالمنطقة الشرقية، وبحضور عدد من الجهات الصحية وعدد من قيادات العمل الاجتماعي لمناقشة بدء إطلاق المركز حيث أقرت اللجنة بدء تشغيل المركز في غضون 24 ساعة من إقرار اعتماده.

وقال سمير العفيصان، نائب رئيس مجلس الجمعيات الخيرية بالمنطقة الشرقية وأمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية، والمشرف العام على مركز العمليات، أن المركز سيتبنى إطلاق ومتابعة العديد من المبادرات في دعم جهود الدولة في مكافحة الفيروس قائلا أنه سيتم دعوة رجال الأعمال والجهات المانحة بالمنطقة للتبرع ودعم هذه المبادرات انطلاقا من دورهم تجاه المجتمع لمواجهة هذه الأزمة.

حقيبة صحية وعيادة افتراضية

وأوضح العفيصان، أن مركز العمليات سيتعامل لمكافحة أزمة كورونا من جوانب عدة منها الجانب الصحي الذي يسعى لتوفير الحقيبة الصحية والتعقيم والتوعية الصحية وتفعيل العيادة الافتراضية التي تقلل من توافد أصحاب الأمراض المزمنة من الحضور للمستشفيات بالتعاون مع الجهات الصحية ومن الجانب الاجتماعي يسعى المركز لتوفير الدعم والرعاية للأسر التي توقفت أعمالهم ومصدر دخلهم تضررا بالأزمة ودعم العملية الإلكترونية للطلاب وتقديم السلال الغذائية للأسر المتضررة، ومن الناحية التوعوية يسعى المركز لنشر التوعية الصحية والنفسية من خلال إطلاق الهاتف الاستشاري والنشرات التوعوية.

مشاركة كافة الجهات الحكومية والخيرية والخاصة

فيما أكد رئيس مجلس الجمعيات الخيرية بالمملكة ورئيس المجلس بالمنطقة الشرقية د. سعدون السعدون، أن مركز العمليات يستهدف مشاركة الجهات الحكومية و الخيرية والخاصة وتوحيد جهود كافة القطاعات للتغلب على هذه الأزمة، موضحا أن مجلس الجمعيات الأهلية بالمملكة سيوحد جهود الجمعيات الأهلية في مكافحة الفيروس، وقال أن مركز العمليات والمبادرات سيتكون من فريق للتخطيط وآخر للإشراف على الجوانب الفنية وفريق للتواصل مع الداعمين ورجال الأعمال ويستهدف المركز تقديم الدعم العلاجي والوقائي والتحفيزي.

تجربة المملكة الصحية في الحج خط دفاع

من جانبه لفت د. شاهر الشهري، رئيس مجلس إدارة جمعية الرحمة الطبية والمدير التنفيذي لمركز طب الأسرة والمجتمع الجامعي، أن المملكة تعاملت باحترافية في مواجهة هذه الأزمة الصحية العالمية حيث أن المملكة لديها تجربة سنوية في التعامل مع تجارب مقاربة لهذه الأزمة الصحية في الحج، مضيفا أن هذه التجربة تعد خط الدفاع الأول إذا استفدنا منها وطبقناها في كافة مناطق المملكة، مستعرضا عددا من المبادرات الصحية كالعيادة الاتصالية والتشخيص عن بعد واستخدام خرائط قوقل في الرصد الصحي والمتابعة.

طاقم مدرب لإدارة العمليات بالشرقية

من جانبه أشار خالد الجوهر، المدير التنفيذي لمركز العمليات والمبادرات، الى أن إدارته تمتلك طاقم مدرب لإدارة العمليات والمبادرات الطارئة والمعتادة بالشرقية مبينا أن الإدارة تمتلك بيانات 100 ألف مستفيد من مستفيدي الجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية والمتوقع تضررهم من الأزمة اقتصاديا وتضم أيضا بيانات 170 جهة خيرية بالمنطقة الشرقية.

الموضوع الأصلي,بواسطة :Fahd رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a5%d8%b7%d9%84%d8%a7%d9%82-%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d9%84%d9%84%d8%b9%d9%85%d9%84%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a7%d8%b1%d8%a6%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b1%d9%82%d9%8a%d8%a9/

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر