رياضي / سلسلة بطولات أرامكو السعودية للفرق تطلق موسمها 2022م ضمن الجولة الأوروبية لجولف السيدات في مايو القادم

جدة 05 رمضان 1443 هـ الموافق 06 أبريل 2022 م واس
تنطلق بطولات أرامكو للفرق في موسمها لعام 2022م تحت مظلة الجولة الأوروبية لجولف السيدات في شهر مايو القادم، وذلك بزيادة في عدد البطولات والجوائز المالية.
وستكون أول محطات السلسلة في القارة الآسيوية في بانكوك خلال الفترة من 12 – 14 مايو القادم، فيما ستكون المحطة الثانية في نادي سنتريون بالعاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 16 – 18 يونيو، وفي الفترة من 18 – 20 أغسطس ستكون المحطة الثالثة في نادي لا ريسيرفا في سوتوجراندي بإسبانيا، فيما ستنتقل بعد ذلك إلى نيويورك وذلك خلال الفترة من 13 – 15 أكتوبر، وتختتم السلسلة في مدينة جدة خلال الفترة من 9 – 11 نوفمبر القادم على ملعب نادي رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
وسيصل مجموع جوائز هذا العام إلى 5 ملايين دولار أمريكي بواقع مليون دولار أمريكي لكل بطولة ستسهم بشكل كبير في أن تحظى الجولة الأوروبية لجولف السيدات بعام استثنائي من حيث عدد البطولات ومجموع الجوائز المقدمة على مدار تاريخها.
ويتيح نظام البطولات للاعبات التنافس إلى جانب زميلاتهن في 36 فريقًا مكون من 4 أعضاء، حيث تحدد قائدات للفرق بناءً على تصنيفهن العالمي، وتختار كل قائدة فريق اللاعبة المحترفة الثانية في الفريق، قبل أن تعين اللاعبة المحترفة الثالثة عشوائيًا، وإضافة العضو الأخير (لاعبة أو لاعب) من فئة الهواة بنفس الطريقة.
وستشهد نسخة هذا العام من البطولة تحديثًا، حيث ستجري منافسات الفرق على مدار يومين، بينما تتنافس الفائزات بأفضل نتائج فردية والمتأهلات للمرحلة النهائية في ثالث أيام الجولة لتحديد اللاعبة الفائزة بالجائزة الفردية.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية ماجد السرور: “بعد النجاح الذي شهدته النسخة الأولى من سلسلة بطولات أرامكو للفرق، فإن نسخة هذا العام تعني المزيد من التوسع، ونحن سعداء بانطلاق الموسم من تايلاند، وتعد سلسلة بطولات أرامكو للفرق نظامًا فريدًا من نوعه من خلال الفرص التي يقدمها، كما حظي بإعجاب اللاعبات والجماهير إضافة إلى شركائنا في أرامكو السعودية، والجولة الأوروبية للسيدات، ونسعى من خلال إقامة مثل هذه السلسلة للعمل معًا على إلهام المزيد للعب القولف ومنح قولف السيدات الظهور المستحق على الساحة العالمية”.
وتهدف أرامكو السعودية من خلال دعمها لرياضة الجولف النسائية إلى رفع مكانة البطولات عالميًا، وتمكين المرأة في مجالات الرياضة والأعمال، حيث أسهمت سلسلة بطولات أرامكو للفرق في نسختها الماضية في دعم الجمعيات الخيرية النسائية، والمبادرات المحلية، واتحادات القولف في كل من المملكة والعديد من الدول .
من جانبه، قال مدير عام الشؤون العامة في أرامكو السعودية طلال المري: “ملتزمون بمساندة رياضة القولف النسائية وتمكين المرأة في مختلف المجالات، حيث ستواصل سلسلة بطولات أرامكو للفرق كسر الحواجز ودعم اللاعبات وإلهام المزيد من السيدات والفتيات حول العالم، ونأمل من خلال دعم المزيد من المبادرات في أن نحافظ على هذا الزخم في جميع مستويات اللعبة”.
بدورها قالت الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية لقولف السيدات، أليكساندرا أرماس: “نحن سعداء جدًا بضم بانكوك للنسخة الجديدة من سلسلة بطولات أرامكو للفرق كجزء من روزنامة موسم 2022م الاستثنائي للجولة الأوروبية، حيث أن بطولات السلسلة التي ترعاها أرامكو السعودية تكون دائمًا ذات جودة عالية ويستمتع المحترفون والهواة بنظامها الفريد من نوعه، وتتطلع لاعبات الجولة الأوروبية بشغف للذهاب لملعب النادي الريفي بتايلاند في مايو المقبل”.
// انتهى //
10:36ت م
0039

الموضوع الأصلي,بواسطة :Saud رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6%d9%8a-%d8%b3%d9%84%d8%b3%d9%84%d8%a9-%d8%a8%d8%b7%d9%88%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d8%a3%d8%b1%d8%a7%d9%85%d9%83%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%84/

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر