القائمة إغلاق

5 خطوات لالتقاط صورة مثالية لخاتم الخطوبة

05/25/2021 – 00:00

يعد التقاط صورة لخاتم الخطبة بمثابة إعلان جديد عن الارتباط، والصورة ذاتها تعد توثيقا للحظة فريدة لا تتكرر فى العمر، سيدتى التقت مصور الزفاف الشهير أحمد يونس ليقدم لك عدد من النصائح لـ “سليفى رينج” إبداعية ومميزة.

 

التقطى الصورة في الهواء الطلق في ضوء طبيعي


الاستفادة من خلفية الشاطئ و الهواء الطلق

 

إذا كنتِ تلتقطين الصورة عقب حفل الخطوبة مباشرة، حاولى التقاطها فى مكان الاحتفال، وإذا كان حفل الخطوبة فى منتجع سياحى أو شاطئي حاولى الاستفادة من خلفية الشاطئ و الهواء الطلق، والضوء طبيعي، اقترحى على خطيبك تضمين الأمواج أو الرمال كخلفية للصورة، يمكنك حتى أن تطلبى منه أن يكون في الخلفية مبتسمًا للكاميرا أو يقفز فرحًا وأقدامه بعيدة عن الأرض. جربى مجموعة من الخلفيات المختلفة.

 

انتبهى للتركيز


تركيز الانتباه على الخاتم

 

استخدمى ميزة قفل التعرض التلقائي، وركزى على كاميرا هاتفك للحصول على الصورة الصحيحة تمامًا، لذلك إذا كنتِ ترغبين في تركيز الانتباه على خاتمك، فما عليك سوى لمس المكان الذي تريدين أن تركزى الكاميرا فيه مع الاستمرار لمدة ثانية أو ثانيتين للحصول على التركيز، والتعرض ليثبت في مكانه

تجنبى استخدام ميزة التكبير لأن ذلك سيجعل الصورة “مبكسلة” أى غير واضحة.

استفيدى من الإضاءة


خاتم الخطوبة

 

يقول يونس: الإضاءة هي العامل الأكثر أهمية إذا كنتِ تريدين أن يتألق خاتمك. فالحيلة للحصول على المجوهرات والأحجار الكريمة تتلألأ هي استخدام كل من الإضاءة الناعمة والقاسية للحصول على انعكاسات في الحجر. حاولى الحصول على العديد من الأضواء في كل مكان لتنعكس من خلاله الأحجار الكريمة.

ويوصى يونس باستخدام مزيج من ضوء هاتفك والضوء الطبيعي من نوافذ متعددة لإظهار بريق خاتمك، يمكنك كذلك استخدام اضاءات متعددة من عدد من الهواتف لجعل الخاتم يتألق.

جربى الزوايا


خاتم خطوبة أكثر وضوح

 

قومى بإزالة جميع المجوهرات الأخرى بحيث يكون التركيز على الخاتم فقط، جربى الزوايا، ولاحظى أنه كلما اقتربت الكاميرا من الخاتم كلما صار شكله أكبر.

وينصح: ارخِ أصابعك واثنيها قليلاً لإضفاء بعض الأبعاد على الصورة بدلاً من اليد المسطحة يساعد هذا أيضًا في تقريب الخاتم من الكاميرا مما يجعله أكثر وضحا وأكبر حجما..

 

التقطى صورا كثيرة متسلسلة


إبرازخاتم الخطوبة 

 

عند التقاط الصورة، فكرى في تسلسل من ثلاث إلى خمس صور، بلقطة واسعة ومتوسطة ومقربة، يمكنك عمل قصة بالصور، يمكنك  التقاط صورة لغروب الشمس أو منظر طبيعي (عريض) والخاتم بينك أنت وخطيبك، يمكنك التقاط الصور مرة أنت والخاتم، ومرة خطيبك والخاتم، ومرة الخاتم وحده، ثم قومى بتجميع الصور، يمكنك التقاط صور وأنت وخطيبك تتنزهان ثم تركيب صورة شخصية “سيلفى” لخاتم الخطوبة (عن قرب)، سيساعدك ذلك في صياغه قصة لطيفة للسيلفى رينج ستكون ذكرى لن تنسى.

نصائح بعد التقاط الصورة

د. دنيا نجيب عبد المولى اخصائى علاقات أسرية ودعم نفسي، توضح لك بعض الآداب الإجتماعية الخاصة عند التقاط السيلفى رينج

  • لا تنشرى الصورة حتى تخبرى أقرب أصدقائك وعائلتك، فقد يتأذى بعض الأشخاص القربين إذا علموا بخطوبتك من وسائل التواصل الاجتماعي، ويشعرون بالتجاهل.
  • لا تتجاهلى وجود خطيبك، في حين أن صورة سيلفي خاتم الخطوبة تدور حول الخاتم، فإن الخطوبة تدور حولكما، فتأكدى من إبراز خطيبك في تعليقك على الصورة.
  • تجنبى المفاخرة غير المبررة، فاعرضى خاتمك، لكن افعلى ذلك دون ذكر عدد قيراطه أو سعره 
  • تذكرى أن تذكرى اسم الصائغ، أو مكان التصوير سواء فندق أو منتجع أو مطعم، فمن المحتمل أن يكون لديك أصدقاء يخططون حاليًا أو في المستقبل القريب للخطوبة، ومثل هذه التعليقات أو توصيات الوسائط الاجتماعية هي أفضل أنواع المراجعات

وبالنهاية لكى تظهر يدك رائعة أثناء التقاط السيلفى رينج

تنصحك خبيرة تجميل الوجه والبشرة ومصممة الماكياج لولو عبد الرحيم :

  • قومي بتقشير يديكِ: لكى تتخلصى من الخلايا الميتة والشوائب ولتحصلى على يد ناصعة البياض.
  • رطّبي يديكِ: باستخدام كريم مرطب للتغلب على جفاف اليد وتشققها لتبدو ناعمة وحريرية.
  • استخدمى تصميم مبتكر، وطول أظافر مناسب يليق بشكل أظافرك ويتناسب مع حجم يدك.

تابعي المزيد: شخصية الزوج الغامض.. وكيفية التعامل معه

article_city: