القائمة اغلق

تأشيرة “مضيف” في المملكة العربية السعودية

تتيح المملكة العربية السعودية نظام تأشيرة جديدة تحت اسم تأشيرة “مضيف”، خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك وفقاً لما كشف عنه نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة، عبدالله قاضي.


وأوضح القاضي، خلال مشاركته في برنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”، أن نظام التأشيرة الجديدة سيتيح للمواطن والمقيم استضافة ‏ضيوف المملكة على كفالتهم الشخصية لمدة 90 يوماً.


وأضاف نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة، أنه سيتم استخراج تأشيرة “مضيف” الجديدة عبر نظام “أبشر”، مبيناً، أنه سيجري إعلان آلياتها ورسومها عند إقرارها.


‏وأكد القاضي، أن ‏مَن سيأتي للعمرة سيكون متاحاً له التجوّل في ربوع ‏المملكة بحرية وحضور الفعاليات، وكذلك مَن قدم للسياحة ‏فبإمكانه أداء العمرة‎.


الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد أتاحت مؤخراً أيضاً منح تأشيرات سياحية جديدة من شأنها تشجيع وتعزيز موقع المملكة السياحي الذي ينعكس على عجلة النمو الاقتصادي بالبلاد إيجاباً، حيث تبلغ رسومها 440 ريالاً ويستغرق إصدارها ما بين 5 و30 دقيقة، وتمنح عبر المنصة الإلكترونية أو عند الوصول وتكون صالحة لغاية عام واحد من تاريخ الإصدار وتمنح لمَن بلغ الـ 18 من عمره، أما مَن دون ذلك فيشترط وجود ولي أمر، بجانب أن الديانة غير مشروطة وتمنح فترة إقامة لمدة 90 يوماً في العام الواحد.

1 Comment

  1. nshir
    nshir

    أفادت مصادر بأن المديرية العامة للجوازات، ووزارة الحج تدرسان آلية إدراج خدمة مضيف عبر نظام “أبشر”، والتي ستتيح للمواطن والمقيم استضافة الراغبين في زيارة المملكة على كفالتهم الشخصية لمدة 90 يوماً.

    وأوضحت المصادر وفقاً لـ”عكاظ”، أن تكلفة السنة الواحدة 500 ريال للفرد الواحد، مع إمكانية تكرار الاستقدام 3 مرات في العام، إضافة إلى تسجيل كل البيانات والمعلومات لمستضيف من مختلف الدول عبر تطبيق أبشر.

    وتوقعت المصادر أن المضيف يستطيع استضافة من 3 إلى 5 معتمرين سنوياً، على أن يكونوا من الدرجة الأولى للمقيم، ولمن يشاء بالنسبة للمواطنين، ويتم قيدهم على السجل المدني أو الإقامة لطالب التأشيرة.

    وتسمح تأشيرة مضيف للقادم بها بحرية التجول والحركة وحضور الفعاليات السياحية، والسكن سواء في فندق أو شقق سكنية أو داخل مسكن مستضيفه الذي يتوجب عليه رعايته وخدمته حتى مغادرته للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Youtube