القائمة اغلق

فعاليات وعروض موسم اليوم الوطني السعودي 89

تحت شعار «همة حتى القمة»، ينطلق موسم اليوم الوطني السعودي الـ 89 بإشراف الهيئة العامة للترفيه، ويتضمن عديداً من الفعاليات المميزة التي صُمِّمت بشكل خاص؛ للاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوب جميع السعوديين و ساكنيها.
أجمل الفعاليات والعروض التي أعلنت «هيئة الترفيه» عن إقامتها في الرياض

– الألعاب النارية

بعد نجاح عروض الألعاب النارية ضمن الاحتفال باليوم الوطني الـ 88، وحصدها نسبة تفاعل عالية معها، قررت «هيئة الترفيه» إعادة التجربة مجدداً، وقد خصَّصت ثلاثة مواقع لمشاهدتها؛ بدءاً من 19 إلى 23 سبتمبر في الـ 10:00 مساءً كل يوم، وهي: طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول، وشارع التحلية، وملعب الملك فهد الدولي.

– الحفلات الغنائية

سيتضمن اليوم الوطني عدداً من الحفلات الغنائية، التي سُمِحَ بإقامتها أخيراً في السعودية، منها: حفلة طربية في مركز الملك فهد الثقافي في ٢٣ سبتمبر، يحييها كلٌّ من عبادي الجوهر، وحسين الجسمي، وتبدأ في الـ 09:00 مساءً.

– فعاليات الشارع

مع انتشار فرص التصوير، ستشتمل احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 89 على عروض متجولة في الشوارع، ومسرح موسيقي، وفقرات للفرق الشعبية، ومنصة للفنانين، وورش عمل للأطفال؛ إضافة إلى شاشةٍ تقدم العروض الحية، ومتاجر، وأكشاك للطعام، ومطاعم عالية المستوى، وعربات طعام متنقلة على طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز «التحلية»، وطريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول، من 19 إلى 23 سبتمبر في الـ 04:00 عصراً حتى الـ 11:00 مساءً كل يوم.

– التجارب الفريدة

في أجواء مميزة، يعيش سكان الرياض في اليوم الوطني أحلى التجارب بتسلق الجبال، وتجربة قيادة سيارات الرالي، وتعلم رقص العرضة السعودية، وركوب الدراجات في وادي حنيفة؛ إضافة إلى تجربة العزف على البيانو، وممارسة اليوغا، وتصميم الشخصيات الكرتونية، وخلط العطور، وصنع الفخار، والرسم بالألوان المائية، والرسم بأسلوب تأثيري، والتلوين بالقهوة، إلى جانب صنع مجسمات ببودرة الحجر، وتجربة فن الكروشيه، وتصميم لوحة بفن لف الورق، والنحت على الجبس، والتطريز بغرزة إكس، والكتابة بالخط العربي، وإعادة التدوير، وتصميم الإكسسوارات، والتصوير الفني بالجوال، والتصوير الفوتوغرافي، وتعلم خبز المعمول وصناعة القهوة.

– فعاليات عالمية

تضم الاحتفالات باليوم الوطني الـ 89 في العاصمة فعاليات عالمية، منها: «طريق الهمة»، وهو عبارة عن عرض ترفيهي حي مصمَّم بشكل خاص لهذه المناسبة الغالية في الصالات الخضراء، بدأ في 12 سبتمبر، ويستمر حتى 23 سبتمبر من الـ 09:30 مساءً حتى الـ 10:30.

– الصقور السعودية

يشهد شارع الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول في 23 سبتمبر، تقديم عرض الصقور السعودية في الـ 04:30 عصراً، إذ ستتزين سماء العاصمة بطائرات حربية لفريق الصقور السعودية، تقدم استعراضات خاصة باليوم الوطني، تُظهر مدى قوة السعودية وإبداع أبنائها.

– من الستين للحين

تشارك جامعة الأميرة نورة في الاحتفال بهذه المناسبة الغالية، باحتضانها فعالية «أوركسترا من الستين للحين»، من 19 إلى 23 سبتمبر لمدة ساعة ونصف الساعة؛ بدءاً من الـ 09:30 مساءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Youtube