نجوم مسلسل “حرب أهلية” ليسرا وباسل خياط يكشفون حقيقة أدوارهم

03/26/2021 – 22:15

تقود النجمة يسرا والنجم السوري باسل خياط سيمفونية مسلسل “حرب أهلية” في رمضان القادم، برفقة مجموعة من النجوم المصريين والعرب، وبالتعاون مع شركة العدل جروب، في شكل دراما اجتماعية من تأليف أحمد عادل، إخراج سامح عبد العزيز وإنتاج «العدل جروب».

 

يسرا: أجسد طبيبة تجميل قوية وواثقة من نفسها 

 يسرا في حرب أهلية
 يسرا في حرب أهلية

تستهل النجمة يسرا كلامها عن دورها، حيث تكشف قصة “مريم” إحدى أنجح طبيبات التجميل في مصر، التي تمرّ بمنعطفات غير متوقعة تقلب حياتها رأساً على عقب، فتحاول لملمة أشلائها في مواجهة التحولات الطارئة في حياتها.

وتكشف النجمة يسرا تفاصيل دورها مع باسل خياط قائلة: «التعامل مع باسل خياط لأول مرة، هو أحد أكثر الأمور التي أسعدتني، إضافة إلى فريق الممثلين كأروى جودة، وجميلة عوض، وسينتيا خليفة»، وتشير يسرا لأهمية فكرة تغيير المُمثل لجلده شكلاً وموضوعاً، «كي لا تكون خطواته متوقعة، وبالتالي يترك هامشاً لمفاجأة الجمهور».

يسرا، مايان الحاج وخالد حجاج.
يسرا، مايان الحاج وخالد حجاج.

وعن الشخصية التي تقدمها، تقول يسرا: «مريم هي طبيبة وصاحبة مستشفى تجميل، قوية وتعتمد على نفسها لكنها تكتشف في لحظة معينة أنّها على وشك أن تخسر كل شيء، فتحاول جاهدة حماية نفسها وعائلتها وابنتيها اللتيْن تمثلان كلّ حياتها».

 

باسل خياط: نحن أمام دراما اجتماعية بامتياز 

باسل خياط
باسل خياط

من جانبه، يؤكد باسل خياط سعادته لمشاركته مع النجمة يسرا قائلاً: «إننا أمام مسلسل اجتماعي بامتياز، وهي المرّة الأولى التي أقدم فيها هذه النوعية من الأعمال في مصر؛ إذ إنّني اشتقت للعودة إلى مصر، وها أنا أجد نفسي أقف أمام الفنانة الأيقونة يسرا ضمن عمل درامي واحد، وأنا واحد من جمهورها، لذا أتمنى أن يلمس الجمهور بيننا الكيمياء والانسجام على الشاشة». 

ويتوقف خياط عند شخصيته في العمل، ليقول: «يوسف لديه وجهة نظر معينة، ضمن تركيبة درامية صاغها الكاتب أحمد عادل بطريقة محبوكة وذكية، لذا سنراه بصورة معينة أحياناً… وصورة مختلفة تماماً في أحيانٍ أخرى». ويختم بالقول: «أعتبر نفسي محظوظاً بالعمل مع الشركة المنتجة العريقة، ومع المخرج سامح عبد العزيز، وأتمنى أن يُحَقِّق المسلسل النّجاح المُتَوَقّع له».

 

أروى جودة: أقدم شخصية إنسانة وحيدة عانت قصة حب قلبت كيانها

 

وأعربت النجمة أروى جودة عن مدى سعادتها بالعمل مع الفنانة الكبيرة يسرا، قائلة: «بعد سنوات أمضيتُها في الدراما التلفزيونية والسينما ألتقي أخيراً بالفنانة يسرا، ولا أدري بصراحة سبب تأخّر هذا اللقاء، فلطالما كانت يسرا بالنسبة لي قامة وقيمة عظيمة». وحول الشخصية التي تقدمها أروى قالت: «شخصية فريدة هي إنسانة وحيدة، تعيش بعيداً عن أهلها على خلفية مشاكل مع والدها، كما أنها مرت بقصة حب فاشلة، قلبَت كيانها».

 

سينتيا خليفة: حرصت على دراسة الشخصية وإتقان اللهجة المصرية

سينتيا خليفة
سينتيا خليفة

أمّا الممثلة اللبنانية سينتيا خليفة القادمة حديثاً إلى مصر، فتقول عن مشاركتها في مسلسل “حرب أهلية”: «إسناد أحد الأدوار الأساسية إلي في عملٍ بطلته النجمة يسرا هو بمثابة حظٍ جميل وفرصة كبيرة في وقتٍ واحد، فيسرا ملهمة لنا جميعاً». وتضيف سينتيا: «تفرغت للتحضير قبل التصوير لأتمكن من إتقان الدور واللهجة معاً، فالتحدي هنا مزدوج». وحول طبيعة الدور الذي تلعبه، تقول سينتيا: «أطل بدور نادين، وهي شخصية مركبة، وليست من النساء اللواتي نلتقي بهن كل يوم، لذا فقد كان لدي صعوبة في فهم دوافعها وأسباب تصرفاتها، وهو الأمر الذي سيلمسه المشاهدون».

 

السيناريست أحمد عادل: يسرا والجهة المنتجة تعاملا معي باحترافية

حرب أهلية
حرب أهلية

ويعتبر الكاتب أحمد عادل نفسه محظوظاً بأن يلتقي للعام الثاني على التوالي بالنجمة يسرا، والمخرج سامح عبد العزيز والشركة المنتجة. ويضيف: «تجمعني صَداقة تمتد لأكثر من 10 سنوات مع يسرا بحكم عملي في مجال الإنتاج، وهذا الأمر سهّل علي أن أوصل إليها أفكاري، وكانت هي أكثر من ساندني في تجربتي الأولى. كما أنني حصلت على الدعم المعنوي من المخرج والشركة المنتجة، ولم يتعامل معي أحد منهم ككاتب يخوض أولى تجاربه الدرامية، بل عاملوني معاملة الكتّاب المحترفين». ويضيف: «لن أخوض أكثر في تفاصيل القصة، فكلمة واحدة قد تُؤَدِّي إلى حرق الأحداث، ولكنّني أُشَدِّد على أنّ شخصية مريم التي تُؤَدِّيها يسرا تَخوض منعطفات عِدّة وتشهد الكثير من النقلات، ويمكن وصف العمل بأنّه يعكس صراعات أسرية قاسية».

رشدي الشامي
رشدي الشامي

مسلسل «حرب أهلية» من بطولة يسرا، وباسل خياط، وأروى جودة، وسينتيا خليفة، وجميلة عوض، ومايان السيد، ورشدي الشامي، ومحمود حجازي وآخرين، ومن تأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج «العدل جروب».

article_city: 

الموضوع الأصلي,بواسطة :Hnoo رابط الموضوع :https://nshir.com/%d9%86%d8%ac%d9%88%d9%85-%d9%85%d8%b3%d9%84%d8%b3%d9%84-%d8%ad%d8%b1%d8%a8-%d8%a3%d9%87%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%8a%d8%b3%d8%b1%d8%a7-%d9%88%d8%a8%d8%a7%d8%b3%d9%84-%d8%ae%d9%8a%d8%a7%d8%b7/