محامي المخطوف نسيم حبتور يوضح تفاصيل قتل خاطفة الدمام بحد الحرابة

بعد حكم اليوم من النيابة في قضية خاطفة الدمام على ثلاثة أشخاص من المتهمين بتنفيذ حد الحرابة تجاههم حيث كشف محامي المخطوف نسيم حبتور الدكتور سعد بن شايع بأن الحرابة هي السرقة والنهب وقطع الطريق بالقوة والمغالبة، وعقوبتها القتل وهي حد لا بد لوقوعه من الإقرار، وهناك القتل تعزيراً وهو لا يستوجب الإقرار ويكون على الجرائم الشنيعة، وقد حصلت أحكام بالقتل تعدّل فيها وصف الجريمة من حرابة لعدم الإقرار أو مطابقة معنى الحرابة إلى القتل تعزيراً.

وقد ذكر كلامه في مداخلة على قناة الاخبارية في الساعة الثمانة من مساء اليوم الجمعة 24 شعبان 1441هـ، بضرورة توجيه الشكر لمن كشف خاطفة الدمام وهي موظفة التدقيق إيمان الفرشوطي، كما شكر المتفاعلين مع القضية حتى وصلت إلى رأي عام، وطالب بضرورة استكمال التحقيق مع كل المرتبطين بالخاطفة وعدم إقفال التحقيق، حيث كشف عن مساعدة لخطافة الدمام وهي الممرضة المصرية وكشف عن وجود بنات في الجلوية لخاطفة الدمام.

قضية خاطفة الدمام بالحرابة او التعزيز

ونوه الدكتور بن شايع ان المطالبة بالقتل بحد الحرابة لا يتطلب موافقة القضاء بل يمكن أن يعدل الوصف للقتل التعزيزي وذلك لبشاعة الجريمة وشناعتها، فخاطفة الدمما على حد تعبيره تستحق القتل سواء بالحرابة او القتل تعزيزا، حيث نشر على تويتر :”فقط للعلم ، المطالبة بالقتل بحد الحرابة لا يقتضي موافقة القضاء له ، بل قد يُعدِّل الوصف للقتل التعزيري لشناعة وبشاعة الجريمة .. وقد أرفقت لكم صور بعض المبادئ القضائية من المحكمة العليا ومجلس القضاء في هذا الشأن للفائدة والاطلاع . #خاطفة_الدمام تستحق القتل سواءً حرابةً أو تعزيراً”.

 

قضية خاطفة الدمام

وأضاف :”سأبلغ النيابة بلزوم بحث ملفات من لم يتبنوا طفل من دار الحضانة، حيث حضروا لدار الحضانة بعدما بلغ الطفل الذي يدّعون التقاطه وهو رضيع سن المدرسة لكي يستخرجوا له رقم هوية، ويكون المطلوب منهم تبليغ ولادة وإفادة من الشرطة وينتهي الأمر بتساهل “.

 

The post محامي المخطوف نسيم حبتور يوضح تفاصيل قتل خاطفة الدمام بحد الحرابة appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%85%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ae%d8%b7%d9%88%d9%81-%d9%86%d8%b3%d9%8a%d9%85-%d8%ad%d8%a8%d8%aa%d9%88%d8%b1-%d9%8a%d9%88%d8%b6%d8%ad-%d8%aa%d9%81%d8%a7%d8%b5%d9%8a%d9%84-%d9%82/