قطر تسرق تطبيقات سعودية.. بعد تطبيق أبشر قطر تسطو على تطبيق توكلنا

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر هاشتاغ يحمل عنوان ” قطر تسرق تطبيقات سعودية”، وذلك بعد أن قامت قطر بالسطو على فكرة تطبيق “توكلنا” التابع لوزارة الصخة السعودية، والذي تم تدشينه بالتزامن مع جائحة كورونا.
قطر سرقت فكرة تطبيق توكلنا كما هي، وذلك بعد نحو أسبوعين من تدشينه، وقد اكتفت بتغيير اسم التطبيق إلى “احتراز” كنوع من حفظ ماء الوجه فقط، وسبق وأن سرقت تطبيق ” أبشر” التابع لوزارة الداخلية السعودية ااخاص بتسهيل إجراءات المواطنين والمقيمين في المملكة.

قطر تسرق تطبيقات سعودية

على ما يبدو أن النظام القطري أدمن على سرقة أفكار التطبيقات الإلكترونية السعودية، متجاهلاً حقوق الملكية، وقائع السرقة المتكررة من قبل النظام القطري، انتشرت فضائحها على مواقع التواصل الاجتماعي، لدرجة أن بعض المغردين دشنوا هاشتاق تحت عنوان “قطر تسرق تطبيقات سعودية”.
وتفاعل عدد كبير من المغردين مع الهاشتاق، معتبرين أن السرقة جاءت نتيجة لأزمات عدة تمنعها من التفكير والإبداع مما جعل أسهل طريق لتقديم الخدمات سرقتها بدلا من إنتاجها، فيما تساءل آخرون: «هل اعتادت قطر السرقة؟».
وعلق الإعلامي السعودي عبدالعزيز المريسل قائلا: “‏سيسجل التاريخ ان الحكومة القطرية التي جندت مرتزقة لبث السموم لجارتها بأنها بدأت تفكر بالمواطن القطري بعد ان شاهدت تجربة عملية ناجحة من القيادة السعودية لإراحة المواطنين والمقيمين في خدمتي ‎#أبشر و ‎#توكلنا فسرقتهما حتى في رمضان لم يسلم..ثقوا ان لدينا المزيد”.
وقد غرد أحد المتابعين قائلا”: “لم تكتفي قطر بصناعة الثورات والمجازر في ليبيا وسوريا واليمن..فها هي اليوم.. بعد تطبيق ابشر .. تسرق تطبيق “توكلنا” ويقومون بتغيير الاسم في جريمة إخلاقية واعلامية ليست بغريبة عليهم.. هل هذا دليل على فشلهم بعدم مواكبة والحاق برؤية السعودية 2020؟”.
وغرد آخر: “‏‎اخواني السعوديين من جدكم تقارنون الكفاءات السعودية بالكفاءات القطرية ! إحنا وين وهم وين طبيعي بيسرقون أفكارنا وخططنا ! ..سرقوا أبشر وفي بداية الأحداث لكورونا كانوا يتابعون السعودية وش تسوي ويطبقون نفس قراراتها .. طبيعي مش مستغرب للأمانة”، وغرد خالد: “كالعادة لا جديد يذكر الدويلة الخالية من المبتكرين والتقنين تسرق فكرة تطبيق توكلنا اللي نازل بالستور من أول أبريل وتطلقه من كم يومين باسم احتراز،ضيفوا مميزات شوي خلونا نحس أنكم سويتوا شي علشان اشكالكم بس قدام الشعب القطري”.
قطر تسرق تطبيقات سعودية.. بعد تطبيق أبشر قطر تسطو على تطبيق توكلنا

The post قطر تسرق تطبيقات سعودية.. بعد تطبيق أبشر قطر تسطو على تطبيق توكلنا appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d9%82%d8%b7%d8%b1-%d8%aa%d8%b3%d8%b1%d9%82-%d8%aa%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d9%82%d8%a7%d8%aa-%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d8%a8%d8%b9%d8%af-%d8%aa%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d9%82-%d8%a3%d8%a8%d8%b4%d8%b1/