عاجل: فرض الحراسة على ثروة أحمد زكي بطلب من أشقائه

01/31/2021 – 19:15

رغم صدور إعلان وراثة رسمي يقضي بمنح كامل تركة الفنان هيثم أحمد زكي لأخيه غير الشقيق رامي بركات باعتباره الوارث الشرعي الوحيد، استجابت محكمة مستأنف مستعجل الجيزة، لطلب أشقاء الفنان الراحل أحمد زكي وأصدرت حكما عاجلا بفرض الحراسة على ممتلكات الفنان الراحل أحمد زكى.

رامي بركات
المحكمة لم تقبل طعن رامي بركات على الحكم

وقال المحامي محمد حسن الأنور، مدير مكتب حسن الانور للمحاماة، أن رامي بركات حاول الاستئناف على الحكم الذي يمنعه من التصرف في الأموال والعقارات المنقولة إليه عن طريق شقيقه هيثم، ولكن صدر الحكم بقبول الاستئناف شكلا وفى الموضوع برفضه وتأييد حكم فرض الحراسة.

 

أشار إلى أن الحكم صادر لصالح أخوات أحمد زكى بفرض الحراسة القضائية على تركة الفنان أحمد زكى ويشمل السيارات والشقق وما بداخلهم من مقتنيات وتراث للفنان أحمد زكى، ولم يرتض رامى عز الدين هذا الحكم وطعن عليه بالاستئناف واليوم صدر الحكم برفض الاستئناف وتأييد حكم الحراسة.

 

وكانت محكمة شمال الجيزة، أصدرت حكما بفرض الحراسة القضائية على جميع ممتلكات الفنان الراحل، وتعيين حارس قضائى لاستلام التركة.

 

وجاء الحكم بناء على دعوى من أخوات الفنان أحمد زكى، بوجود خطر في حالة بقاء الممتلكات تحت يد رامي عز الدين، الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكى.

رامي بركات
رامي بركات ورث كامل ثروة أحمد زكي نقلا عن ابنه هيثم

يذكر أن رامي بركات صدم الجميع في نفومبر من العام الماضي بإعلان اختفاء كل مقتنيات أحمد زكي، رغم وعده سابقا بإهدائها لوزارة الثقافة المصرية تمهيدا لتأسيس متحف خاص للنجم الأسمر، وأشار رامي صراحة إلى تعرضه للخداع من محاميه السابق، وقام بتكليف مكتب محاماة جديد لمحاولة استعادة المقتنيات المفقودة.

 

وأكد رامي بركات أنه طلب من محاميه السابق استعادة مقتنيات أحمد زكى ولم يستجب، موضحا أن الإرث الفني الخاص بالفنان الراحل لا يقدر بثمن وكان يرغب في تسليمه لوزارة الثقافة.

 

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي المذاع على قناة مصر الأولى: لم أبع أي مقتنيات للفنان الراحل هيثم أحمد زكى، وأي إرث من مقتنيات الفنان العظيم في شقة الهرم، وجرى إخلاء شقة المهندسين ولا توجد بها أي مقتنيات.

 

تابع مؤكدا أن المحامي أدلى بتصريحات تليفزيونية تخص “هيثم” دون الرجوع له، لافتا: “المحامي أخذ المقتنيات للفنان الراحل أحمد زكى، لإرسالها إلى وزارة الثقافة ولم يتم تسليمها حتى الآن”.

 

وقال رامي أنه يرفض خروج أي مقتنيات للفنان الراحل أحمد زكى من مصر، مضيفا: “أشقاء الفنان أحمد زكى عاوز أديهم حقهم في كل حاجة وده اللي كنت عاوزه من الأول ولم يتم تنفيذه”.

وأعلن رامي بركات أن التوكيلات والتفويض الصادرة منه للسيد بلال عبد الغني المحامي قد تم إلغاؤها جميعًا، مشيرا إلى أنه لم يعد يُمثله قانونًا.

 

وأضاف عقب انتشار معلومات عن وجود محاولات لشراء تراث أحمد زكي من ملابس وسيناريوهات أفلام وحتى أفلام سابقة، من أحد رجال الأعمال المجهولين، والذي تواصل مع المحامي عبد الغني الوكيل القانوني عن رامي والذي آلت إليه جميع ممتلكات هيثم وبالتبعية ممتلكات والده الفنان الراحل أحمد زكي، أيضًا مقابل 2 مليون دولار.

 

ونوهت مؤسسة المستشار علاء عابد للمحاماة والاستشارات القانونية والتحكيم التجاري والدولي، أنه في غضون شهر نوفمبر ٢٠١٩ قام موكلنا رامي عز الدين عبد الله محمد بركات والوريث الشرعي للفنان هيثم أحمد زكى نجل الفنان الراحل أحمد زكى، بتحرير عدة توكيلات للسيد بلال عبد الغنى سيد أحمد والسيد محمد بلال عبد الغنى سيد أحمد (المحاميان) وذلك لمباشرة بعض الأمور والقضايا الخاصة بنقل تركته التي آلت إليه عن طريق الميراث الشرعي للمرحوم هيثم أحمد زكى.

 

وأضافت المؤسسة: فوجئ موكلنا رامي عز الدين بركات باستخدام تلك التوكيلات بسوء نية، والإضرار به وبيع بعض الممتلكات والتصرف في البعض الآخر مما حدا به لإلغائها.

 

وقد قامت المؤسسة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق موكلها واسترداد كافة ممتلكاته، وستعمل المؤسسة على استرداد كافة الحقوق الخاصة بموكلها رامي بركات من ممتلكات وعقارات ومقتنيات ومنقولات قد ورثها شرعا عن شقيقه الفنان الراحل هيثم أحمد زكى.

 

وإيمانا من المؤسسة بأن التراث والمقتنيات التي تركها الفنان الراحل أحمد زكى وابنه الفنان الراحل هيثم أحمد زكى سواء أكانت متعلقات شخصية كان يستخدمها الفنان الراحل أحمد زكى خلال حياته، أو لمقتنيات الفنية الفريدة التي تركها الفنان الراحل فهي تعد ملكا للشعب المصري والفن المصري الأصيل.

 

وفى سبيل ذلك، قامت المؤسسة بالتواصل مع عمرو هندي المشترى لعقار الفنان الراحل هيثم أحمد زكى بشارع الأهرام وتم الاتفاق معه على تسليم أي متعلقات موجودة بالعقار سالف البيان لوزارة الثقافة تمهيدًا لتدشين متحف خاص بالفنان الراحل، وسيتم التواصل مع الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة لثقافة لترتيب كافة الإجراءات الخاصة بتسلم المقتنيات.

 

وعلى صعيد آخر فإن موكلنا رامي بركات لديه حصر شامل وموثق بكافة المقتنيات التي يستحوذ عليها وكيله السابق بلال عبد الغنى المحامي وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضده، حيث تم تحرير المحضر رقم ١٠٥٩٠ لسنة ٢٠٢٠ إداري العجوزة بشأن واقعة الاستيلاء على المقتنيات وجارى التحقيق فيه بواسطة النيابة العامة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر “سيدتي فن”

article_city: 

الموضوع الأصلي,بواسطة :Hnoo رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%b9%d8%a7%d8%ac%d9%84-%d9%81%d8%b1%d8%b6-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d8%a7%d8%b3%d8%a9-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%ab%d8%b1%d9%88%d8%a9-%d8%a3%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b2%d9%83%d9%8a-%d8%a8%d8%b7%d9%84%d8%a8/