ديكور جبس غرف نوم مغربية

ديكور جبس غرف نوم مغربية
08/29/2020 – 19:30

تمتاز ديكورات الجبس المغربية، التي تحلّ في غرف النوم، بوفرة النقوش والزخرفات والألوان. وفي هذا الإطار، يطلع “سيدتي. نت” من مهندسة الديكور ريهام فرّان على نصائح لتطبيق ديكور جبس غرف نوم مغربية.

ديكور جبس غرف نوم مغربية

• موقع الجبس بورد، هو أسفل السقف الأساسي؛ الجبس عبارة عن مادة ليّنة قابلة للتلوين والزخرفة، وفيما هنالك ألواح جاهزة تدمج في السقف، وتتوافر بالشكل الهندسي المرغوب، تحضر أيضًا مادة الجبس على هيئة بودرة، في حال الرغبة في تنفيذ نقوش وزخرفات محدّدة.

تابعوا المزيد: غرف صالون كلاسيكية فخمة

• يتضمّن الجبس بورد في غرف النوم المغربية، زخرفات عدة، بعضها يتخذ شكلًا هندسيًّا، كالدوائر مثلًا. تجذب هذه النقوش، في حضور الديكور الـ”مودرن” البسيط.
• في غرفة النوم، يمكن تصميم سقف مستعار ينخفض عن السقف الأساسي، على يُزود ذلك المستعار بإطار يحيط به، وفي وسطه تُرسم النقوش المغربية. أسفل الجبس بورد، هو مكان الإنارة المخفيّة. ولإبراز النقوش، هي تلوّن بلون يختلف عن لون طلاء السقف، علمًا أن التصاميم المغربية داكنة اللون عمومًا. ويحلو تصميم باحة كبيرة في الوسط من الجبس بورد، فيها نقوش داكنة، مما يحقق التناقض المحبّب في الديكور بين نقوش الأطراف الخجولة، وتلك الكثيفة في وسط السقف المستعار.
• يصمّم كامل السقف من الجبس بورد، على أن يفرّغ حتى تدخل القناطر إليه. تنقش القناطر بنقوش مغربية، فيما السقف الأساسي المخرق يطلى بلون فاتح، وتتخلّله إضاءة “السبوتات”.

ديكور جبس غرف نوم مغربية

• إذا كانت الغرفة تتخذ الشكل المسدس، فيمكن أن يتخذ الجبس بورد نفس الشكل، وكذا الأمر إذا كانت الغرفة مربّعة أو مستطيلة. مثلًا، في حالة الشكل المسدس للجبس بورد في السقف، يزوّد الأخير بحافة على هيئة مسدس، عريضة، وبـ”سبوتات”. ثمّ يصمّم صندوق (بوكس) يلصق بالسقف، ويُزود بحافة تحمل النقوش عينها، وفي الوسط ترسم مثلثات مزينة بنقوش مختلفة أو بارزة.
• تلصق ألواح الجبس على السقف الأساسي، بدون الإنارة المخفية، بل تفرغ لها أماكن محدّدة، على هيئة دوائر بالطول والعرض، فيما تحلّ النقوش في المساحات الباقية.

تابعوا المزيد: تناقضات جذابة في الديكور

Maguy Chamma
id: 
1598621495108912200
article_city: 
article author: 

الموضوع الأصلي,بواسطة :Hnoo رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%af%d9%8a%d9%83%d9%88%d8%b1-%d8%ac%d8%a8%d8%b3-%d8%ba%d8%b1%d9%81-%d9%86%d9%88%d9%85-%d9%85%d8%ba%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9/