خطوات العروس للعناية بالجسم

خطوات العروس للعناية بالجسم
خطوات العروس للعناية بالجسم
خطوات العروس للعناية بالجسم
خطوات العروس للعناية بالجسم
خطوات العروس للعناية بالجسم
خطوات العروس للعناية بالجسم
03/27/2020 – 18:00

تعرفي على أنواع العناية بالجسم المناسبة للعروس، والوقت الكافي لتنفيذها بأفضل نتائج.

روتين العناية بالبشرة قبل الزواج:

العناية ببشرة العروس
العناية ببشرة العروس

الترطيب: تعرفي على طبيعة بشرتك ونوعها أولًا، ثم اختاري من الوصفات الطبيعية والمستحضرات، ما يناسب بشرتك لترطيبها بشكل يومي، الترطيب يصغر عمر مظهر البشرة ويعطيها لمعانها، ويجعلها ناعمة الملمس.
التقشير: التقشير جزء هام من إظهار جمال البشرة، يخلصك من الجلد الميت، ويفتح البشرة، ويزيد لمعانها ونضارتها، ويجعلها أكثر قدرة على امتصاص المرطبات، كما يوحد لونها.
التفتيح: بعض المناطق المخفية في الجسم تكتسب لونًا داكنًا من الاحتكاك بالملابس وباقي الجلد، منها الكوعين والركبتين وبين الفخذين، كلها أماكن تحتاج لمستحضرات ووصفات التفتيح، التي يجب أن تواظبي عليها قبل الزفاف بـ 3 أشهر على الأقل.

تابعي المزيد:ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة

نظام غذائي صحي:

العناية بجسم العروس
العناية بجسم العروس

تخصلي من الماء المحبوس في الجسم والوزن الزائد، والعديد من مشكلات الجسم الأخرى مثل ارتفاع البطن وحبوب الوجه، احرصي على اتباع نظام غذائي متعادل قبل زفافك بفترة لا تقل عن 6 أشهر، لكي لا تضطري لاتباع حمية قاسية قبل زفافك، تعيدك أكبر وزنًا بمجرد وقفها.

تابعي المزيد: تبييض البشرة في زمن الكورونا بخلطات طبيعية آمنة وفعالة

مشكلات البشرة:

العناية ببشرة العروس
العناية ببشرة العروس

بخلاف الروتين العادي، عليك التركيز على بعض المشكلات الأخرى التي تعاني منها بشرتك، والتي تحتاج إلى فترة علاج أطول، واستشارة طبيب جلدية مختص، للتخلص منها في وقت كافي، راجعي طبيبك قبل الزفاف بـ 6 أشهر إن كنت تعانين من أحد الظاهر الجلدية التالية:
الكلف والبقع
الحفر والعلامات
الشعر تحت الجلد

تابعي المزيد:مستحضرات ضرورية للبشرة المرهقة خلال الحجر

مشكلات الشعر:

العناية بشعر العروس
العناية بشعر العروس

الشعر أحد أجزاء الجسم التي نؤجل العناية بها لليلة الأخيرة، فنفرد الشعر ثم نصبغه ونكويه في الليلة نفسها، ما يجعله شديد الإرهاق وعرضة للتلف والتساقط والاحتراق في بعض الأحيان، لذا حددي مشكلات شعرك وابدأي العمل عليها مع طبيب قبل عام من زفافك.

ثم استشيري مصفف شعرك في الوقت الكافي بين كل عملية والأخرى بين الفرد والتلوين والقص، لكي لا ترهقي شعرك، وتجنبي العمل في الشهر الأخير قبل الزفاف على شعرك، لكي تجدي وقتًا كافيًا لتصليح النتائج غير المرضية لأي من العلاجات التي تقدمين عليها.
فقد لا يعجبك الشكل النهائي للون شعرك، أو يفشل نوع كريم الفرد مع نوعية شعرك وتبدأ نتائجه في الاختفاء بعد أسبوعين، لذلك يفضل أن يكون أمامك الوقت الكافي لإصلاح تلك المشكلات.

تابعي المزيد:اصنعي حمّامكِ المغربي في المنزل بطرق بسيطة

ممنوعات قبل الزفاف بشهر:

 

  • قبل الزفاف بشهر واحد لا يجب أن تغامري بأي شيء، لذا لا يجب أن تجربي أي مواد كيماوية أو طبيعية لم تستخدميها من قبل، لا تجربي كوافير جديد، ولا تخضعي لأي علاج قدر يترك أثرًا في بشرتك أو يتسبب في حساسية، وقد لا يمكن التخلص من آثاره قبل موعد الزفاف.
  • تجربة أي نوع كريم جديد.
  • تجربة أي وصفات طبيعية لأول مرة.
  • تغيير وسيلة إزالة الشعر المعتادة.
  • تغيير لون الشعر.
  • بدء علاج بالليزر للشعر.
ندى محسن
id: 
1585137853621501400
article_city: 

الموضوع الأصلي,بواسطة :Hnoo رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%ae%d8%b7%d9%88%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d9%88%d8%b3-%d9%84%d9%84%d8%b9%d9%86%d8%a7%d9%8a%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%b3%d9%85/