تفاصيل الإعفاء الملكي عن مقترضي بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، قرارًا يقضي بإعفاء بعض مُقترضي بنك التنمية الاجتماعية من سداد القروض الخاصة بهم، وشمل القرار الملكي العملاء الأشد حاجة من مستفيدي الضمان الاجتماعي بالإضافة إلى المواطنين من ذوي الإعاقة وكبار السن في المملكة، جاء قرار الإعفاء الملكي عن مقترضي بنك التنمية بعد إجراء دراسة شاملة للوضع الحالي، وقد أظهر وزير التنمية أحمد الراجحي عن أنه تم الحصول على الموافقة المتعلقة الإعفاء وكان ذلك يوم السبت الموافق ١١ إبريل ٢٠٢٠ عن من قاموا بالاقتراض من بنك التنمية الاجتماعية وتم ذلك وفقا للأوامر المعطاة من خادم الحرمين الشريفين.

أسباب إصدار الإعفاءات

يوجد الكثير من الأسباب الخاصة بصدور أوامر الإعفاء عن المقترضين؛ فقد وجد أنهم أكثر حاجة من المستفيدين من أسر محتاجة وعمالة مؤقتة وحرة، كما صرحت الحكومة لاحقاً عن الفئات التي تستحق الحصول على الدعم من ذوي الإعاقة والأسر المنكوبة والكبار في العمر، كما قد وجدوا أن المقترضين هم أكثر احتياجاً من تلك الفئات، وقد أعطي الملك سلمان موافقته على المقترحات الخاصة بالمقترضين من البنك الاجتماعي وإصدار إعفاءات شاملة لمن تبقى لهم بعض الأقساط.

أهم التصريحات المتعلقة بالإعفاء الملكي

شددت الجهات المسؤولة في البنك الاجتماعي للتنمية على أن الشرط الرئيسي لتشملك تلك الإعفاءات هو أن تكون من المستخدمين الذي قد تم تسجيلهم على برامج التضامن الاجتماعي والتي قد تضمنت أيضاً ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين.

كما أشاروا أن تلك القرارات والإعفاءات سارية حتى مدة ثلاثة شهور؛ وذلك لأن خادم الحرمين لاحظ أهمية مساندة المقترضين، وأشار إلى أحقيتهم في الدعم أكثر من باقي المتقدمين خاصة في تلك الفترة التي تمر بها البلاد كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا المستجد.

المستندات المطلوبة لطلب الإعفاء

  • صورة بطاقة هوية سارية.
  • كارت العائلة الخاص بطالب الإعفاء.
  • نموذج الطلب المعبأ والمطبوع في وقت سابق.
  • مستند يوضّح الظروف المعيشية لطالب الإعفاء.
  • تقرير طبي بالحالة الصحيّة لطالب الإعفاء.
  • التوقيع برقم الهوية على المستندات المطلوبة.

طريقة الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف برقم الهوية

يمكن للمواطن السعودي تقديم طلب الإعفاء من بنك التسليف للأقساط المتبقية من خلال الخطوات التي نعرضها لكم:

  • قم بتسجيل الدخول على بنك التنمية الاجتماعية للدخول على الحساب الشخصي.
  • قم بتعبئة نموذج الطلب المقدم لطلب الإعفاء لقرض بنك التسليف.
  • بعد استكمال البيانات تتم طباعتها ووضعها مع الأوراق الرسمية الخاصة بالتقديم، وإرسالها عبر الديوان الملكي من خلال البريد السريع.
  • يتم إرسال رسالة إلكترونية من قبل الديوان الملكي يوضح فيه استلامه للرسالة وسيتم النظر فيها.

 

The post تفاصيل الإعفاء الملكي عن مقترضي بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%aa%d9%81%d8%a7%d8%b5%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%b9%d9%81%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%83%d9%8a-%d8%b9%d9%86-%d9%85%d9%82%d8%aa%d8%b1%d8%b6%d9%8a-%d8%a8%d9%86%d9%83-%d8%a7%d9%84/