المشكلة: نحيفة جداً ولا يصدقون أني جميلة!!

Publication Date: 
الخميس, أبريل 2, 2020 – 10:15
Images: 
hanan_question: 

أول شيء السلام عليكم.. وأريدكِ أن تساعديني.. أحتاج نصائح تفيدني كلما أقرأها. أول شيء أنا نحيفة جداً، يعني يمكن أن تكون نحافتي مرضاً، عدا هذا أنا أرى نفسي حلوة، لكن الناس تتكلم وتقول إني غير جميلة.. تعبت.
والله صرت بسببهم أكره نفسي. أصبحت أكره أن أرى أي شخص في هذه الدنيا، حتى إنني بدأت أفكر كثيراً في الانتحار… وفوق هذا كله أن الناس المقربين لي -يعني من عائلتي- يقولون هذا الكلام لي.. فماذا أفعل؟ أهرب من الناس ولا أقابلهم؛ فأجد أفراد عائلتي أنفسهم يضعونني في نفس الأجواء! أحس أني تعبت جداً خالة. بماذا تنصحيني؟
(منى)

hanan_answer: 

1- أنصحك بأن تبدئي فوراً بالتوقف عن التفكير في موضوع جمالك أو عدمه!!
2- ثانياً فكري في نحافتك، وقرري أن تكوني رشيقة، بدلاً من أن تكوني نحيفة أو نحيلة!!
3- ثالثاً هذا يعني أن تدربي نفسك على التوقف والابتعاد عن أي حديث شخصي مع أي أحد، وإشغال الآخرين بموضوعات أخرى بعيداً عن مراقبة شكلك ووزنك ونحافتك و.. و…
4- هذا القرار يبدأ منكِ يا حبيبتي، وباستطاعتك أن توقفي أي إنسان يحاول أن يفتح هذه السيرة معكِ بكلمة واحدة (مش مهم)، وبعدها تغيرين الموضوع وتشغلين الآخر بسؤال يجعله يتكلم عن نفسه، بدلاً من أن يدفعكِ للحديث أو الدفاع عن نفسك!
5- قراركِ بأن تكوني رشيقة؛ يعني أن تبدئي ببرنامج تمارين رياضية؛ تساعد على تقوية العضلات، وهذه التمارين، إلى جانب التغذية السليمة، تجعلكِ في خلال شهر واحد تبدين بقوام أجمل النجمات الرشيقات!
6- لتفهمي قصدي اقرئي عن الفارق بين النحول والرشاقة، فأن تكوني نحيلة؛ فهذا يعني أن تكون كتفاكِ متهدلتين، وأنه ليس هناك تناسق بين خصركِ ومنطقة الورك، وتكون ساقاكِ ضعيفتين.
7- أما الرشاقة؛ فهي أن تبدو الأكتاف قوية وعريضة، مهما كان حجمها، ويكون الخصر نحيلاً، بالإضافة إلى التناسب بين منطقة الصدر والوركين.
8- هذا باختصار، ويمكنكِ من خلال التحاقك بمركز ومتابعة برنامج غذائي؛ أن تحققي الصورة الجديدة لنفسك بسهولة وبمتعة أيضاً!
9- يبقى المهم يا حبيبتي؛ وهو أيضاً أهم نصيحة: أن تدربي عقلك على الانفتاح والتطور؛ من خلال الاطلاع والقراءة، وأن تكتشفي عوالم الله الجميلة، فتشكريه على نعمه؛ فيزيدك من فضله جمالاً بالشكل والمضمون بإذن الله.

Related Content: 
أحب زاويتك خالة وأشكرك لاهتمامك بمشاكلنا…
صراع بين الحب والرفاهية!!
أخاف من كل شيء… حتى الحب!

الموضوع الأصلي,بواسطة :Hnoo رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b4%d9%83%d9%84%d8%a9-%d9%86%d8%ad%d9%8a%d9%81%d8%a9-%d8%ac%d8%af%d8%a7%d9%8b-%d9%88%d9%84%d8%a7-%d9%8a%d8%b5%d8%af%d9%82%d9%88%d9%86-%d8%a3%d9%86%d9%8a-%d8%ac%d9%85%d9%8a%d9%84/