الشيخ قعيد الشلاحي في ذمة الله.. سبب وفاة الشيخ قعيد الشلاحي أحد أشهر ملاك الإبل في السعودية

أعلنت مصادر سعودية اليوم السبت 30 يناير 2021، عن وفاة الشيخ قعيد بن مرزوق الشلاحي وهو أحد أشهر ملاك الإبل في المملكة العربية السعودية، وقد نعاه مسؤولون وشعراء وشيوخ على مواقع التواصل الاجتماعي.

سبب وفاة الشيخ قعيد الشلاحي

وأكدت المصادر السعودية أن سبب وفاة الشيخ قعيد الشلاحي جاء بعد معاناة مع المرض الفترة الأخيرة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن التحضيرات تجري لتشييع جثمانه والصلاة عليه ودفنه خلال الساعات المقبلة، وقالت المصادر على تويتر: “بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله تعالى مالك الإبل قعيد بن مرزوق الشلاحي، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته”.

وقد نعاه عدد من المتابعين ومنهم الشاعر محمد السكران حيث كتب قائلاً: “رحم الله الشيخ قعيد الشلاحي وغفر له وتجاوز عنا وعنه كان جار لنا في حي الروضة بالرياض لما يقارب 16 سنة، اشهد الله انه كان ونعم الرجل، أدب ودين وحسن خلق ولطف.. احسن الله عزاء أسرته وألهمهم الصبر والسلوان”.

من جانبه، قال وليد الروقي في تعليق على تويتر: الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته والله انه فقيدة على مطير وعلينا كلنا ونعتبره شايبنا ووحداً منا يا عتيبة، الله يغمد روحه الجنة ويصبر اهله.

من هو قعيد الشلاحي؟

قعيد الشلاحي هو أحد أشهر ملاك الإبل في المملكة العربية السعودية، يتمتع بشخصية جميلة وخلوقة عرفت بأدواه الكبيرة من أجل رفع مكانة المملكة، والتي قام بها من أجل خدمة دولته وقبيلته، عرف بحكمته وفصاحة قوله.

وهو صاحب الإبل عرنون والذي يعتبر أشهر إبل موجودة في الجزيرة العربية في الوقت الحالي، وأيضاً يحمل أعلى قيمة سوقية في الوطن العربي حيث يصل 25 مليون ريال سعودي، وأكد الشلاحي أنه لا يستعين بطبيب بيطري خاص لإبله إلا عند الحاجة،

يعود أصل قبيلة قعيد الشلاحي الى أبناء شلاح أو شالح بن شتوي بن كامل بن مزغت بن عباد الذي يتصل نسبه إلى بني عبدالله بن غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ، ويلتقي معهم في شتوي (الهويملات) ، وفي كامل (الصعبة) وفي مزغت (ميمون) وفي عباد (ذوي عون)، أي أقرب لهم الهويملات ثم الصعبة ثم ميمون ثم ذوي عون حسب شجرة النسب.

The post الشيخ قعيد الشلاحي في ذمة الله.. سبب وفاة الشيخ قعيد الشلاحي أحد أشهر ملاك الإبل في السعودية appeared first on موقع شمس الاخباري.

الموضوع الأصلي,بواسطة : رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%ae-%d9%82%d8%b9%d9%8a%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%84%d8%a7%d8%ad%d9%8a-%d9%81%d9%8a-%d8%b0%d9%85%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87-%d8%b3%d8%a8%d8%a8-%d9%88%d9%81%d8%a7/