أفضل أنواع حبوب الإفطار للرجيم

أفضل أنواع حبوب الإفطار للرجيم
أفضل أنواع حبوب الإفطار للرجيم
09/07/2020 – 17:30

يُمثّل الإفطار وجبةً رئيسةً يجب التركيز على مكوّناتها، خلال اتباع الرجيم؛ لفوائدها على الصحّة، وللطاقة الايجابيّة التي تمنحها للجسم خلال اليوم. وفي هذا الإطار، يُنصح باختيار الإفطار الصحّي قليل السعرات الحرارية، للحصول على القيمة الغذائيّة الأعلى. 

أفضل أنواع حبوب الإفطار للرجيم

أفضل أنواع حبوب الإفطار للرجيم

 وجبة الإفطار الصحيّة الغنيّة بالألياف تحدّ الجوع حتّى حلول موعد الوجبة الثانية

تظهر مجموعةٌ من الدراسات أن إهمال تناول وجبة الإفطار يزيد خطر الإصابة بالسمنة؛ إذ يُمكن لوجبة الإفطار أن تُقلّل الشعور بالجوع خلال اليوم. وبالتالي، هي تُساعد في تجنّب الإفراط في تناول الطعام. لذا، يُشدّد اختصاصيو التغذية على ضرورة تناول الإفطار الصحي الغني بالألياف، كالحبوب؛ لاحتوائها على مؤشر جلايسمي منخفض، ما يساعد في التحكّم في مستوى السكر في الدم، فلا يقود إلى إفراز الإنسولين بكثرة عقب تناولها. وفي الآتي، لمحة عن فضل أنواع حبوب الإفطار للرجيم.

الشوفان

أفضل أنواع حبوب الإفطار للرجيم

الشوفان خيار صحّي لمتتبعي الرجيم

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف والمُغذّيات الهامّة للجسم، وهو يُعدّ الخيار الأفضل لمُحبّي تناول الحبوب على الإفطار، فنصف الكوب من الشوفان يوفّر 4 غرامات من الألياف و68٪ من الاحتياجات اليوميّة من الماغنيسيوم و18٪ من الفسفور و16٪ من الزنك، بالإضافة إلى نسبةٍ كبيرةٍ من الفيتامينات “ب” والحديد. كما يمدّ الشوفان الجسم بالطاقة، فيحدّ تناوله الشعور بالجوع.

المويسلي

أفضل أنواع حبوب الإفطار للرجيم

المويسلي أو حبوب الشوفان المجروش غنيّة بالعناصر الغذائيّة المفيدة للجسم

هي حبوب من الشوفان المجروش، تتوافر جافّة أو مُعبأة. ويُمكن تناولها كوجبة صحية على الإفطار، مع إضافة الفاكهة  الطازجة أو المجفّفة إليها، والجوز.

رقائق الشوفان

أفضل أنواع حبوب الإفطار للرجيم

تناول الـ”كورنفلكس” عند الفطور يعدّ من وجبات الرجيم الصحي

تتوافر الرقائق الجاهزة المصنوعة من الحبوب الكاملة أو الشوفان في المتاجر، ويُطلق عليها اسم الـ”كورنفلكس”. وهي تؤكل أحيانًا جافّة أو رفقة الحليب، أو العصير. وأحيانًا مع إضافات من الفواكه المجفّفة والمكسّرات.

تابعي المزيد: أنظمة رجيم أسبوعية

حبوب القمح الكامل

أفضل أنواع حبوب الإفطار للرجيم

اختصاصيو التغذية ينصحون بتناول حبوب القمح الكامل، في وجبة الفطور

تمثّل حبوب القمح غير المقشور أو القمح الكامل خيارًا صحيًّا للفطور الصحّي، فهي توفّر 20٪ من الاحتياجات اليوميّة من الألياف و5٪ من البوتاسيوم. وتتنوّع استخدامات حبوب القمح، التي أصحبت تدخل في صناعة الرقائق أو الخبز أو البسكويت.

الحبوب الدافئة أو العصيدة

أفضل أنواع حبوب للإفطار

تناول العصيدة عند الفطور يُساعد في الشعور بالامتلاء

يمكن تصنيف أغلب الحبوب الدافئة على أنّها عصيدة؛ كونها تتكوّن من حبوب القمح أو الشعير التي تُنقع أو تُغلى لتليينها، فيصبح طعمها عندئذ مقبولًا. وغالبًا، ما يُضاف إليها مواد طبيعية مُحلّية، كالعسل أو شراب القيقب.

السميد

السميد، هو من بين الحبوب الرائجة في صنع الحلويات. ويتم تناول كوجبة إفطار صحية، بعد طهية كعصيدة.

تابعي المزيد: الحفاظ على الوزن بدون رجيم

دقيق اللوز

أفضل أنواح حبوب الإفطار للرجيم

دقيق اللوز في وجبة الفطور الصحي

تُعدّ وجبة الإفطار المكوّنة من دقيق اللوز وسيلة فعّالة لخفض محتوى الكربوهيدرات في الجسم.

بذور الشيا والكتان

أفضل أنواح حبوب الإفطار للرجيم

بذور الكتان والشيا توفّر قدرًا كبيرًا من العناصر الهامّة للجسم

بذور الشيا والكتان، هي من أفضل أنواع حبوب الإفطار للرجيم؛ لغناها بالأحماض الدهنية (أوميجا 3)، والبروتين، بالإضافة إلى إنها توفّر قدرًا كبيرًا من الماغنيسيوم والفسفور. وهي تستخدم في صنع المخبوزات.

الجرانولا

أفضل أنواع حبوب للإفطار للرجيم

للجرانولا خصائص مفيدة للصحة

الجرانولا، هي عجينة مخبوزة من الشوفان والمكسّرات والفواكه المجفّفة. تحتوي على كمٍّ وافرٍ من البروتين والدهون الصحيّة، بالإضافة إلى الفسفور والماغنيسيوم  والفيتامين “ب5”.

تابعي المزيد: جدول السعرات الحرارية للرجيم

Rania Louka
id: 
1594727171636324800
article_city: 
article author: 

الموضوع الأصلي,بواسطة :Hnoo رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84-%d8%a3%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%b9-%d8%ad%d8%a8%d9%88%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%81%d8%b7%d8%a7%d8%b1-%d9%84%d9%84%d8%b1%d8%ac%d9%8a%d9%85/