أفضل أنواع الرجيم وأسرعها

أفضل أنواع الرجيم وأسرعها
أفضل أنواع الرجيم وأسرعها
أفضل أنواع الرجيم وأسرعها
06/25/2020 – 04:45

مما لا شك فيه، أن جميع أنواع الرجيمات تُساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون في الجسم. بيد أن معظمها يستغرق وقتًا طويلًا لتحقيق النتيجة المرجوة. لذلك، “سيدتي.نت” يقدّم لقارئاته أفضل أنواع الرجيم وأسرعها:

أفضل أنواع الرجيم وأسرعها

أفضل أنواع الرجيم وأسرعها

رجيم سريع يعد متتبعوه في خسارة 5 كيلوغرامات خلال أسبوع واحد فقط

الرجيم الصحّي الخالي من الدهون، يعدّ من أفضل أنواع الرجيم وأسرعها في خسارة ما يُقارب الـ 5 كيلوغرامات خلال أسبوع واحد فقط.
وقد أفادت دراسات بأن الدهون تلعب دورًا هامًّا في التحكُّم في السعرات الحراريَّة والارتقاء بعملية التمثيل الغذائي؛ إذ يساعد “حمض الأوليك”، وهو من الدهون غير المشبعة المتوافرة في زيت الزيتون والمكسَّرات والأفوكادو، في الحدِّ من الجوع و حيث يتحوَّل أثناء الهضم، إلى مركَّب يُحفِّز بشكل غير مباشر إشارات عصبية ترد إلى المخ للحدِّ من الجوع وتحسين أداء الجسم وظائفه الحيوية.

أفضل أنواع الرجيم وأسرعها

رجيم سريع يرتكز على تناول البروتينات

كما ويدعو هذا الرجيم إلى تناول الحبوب الكاملة والمحتوية على الألياف كالأرز والمعكرونة المُعدَّة من القمح الكامل والشوفان والبقول كالفاصولياء واللوبياء والفول)، ما يُقلِّل من اندفاع السكر إلى مجرى الدم. والتخفيف من تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات. إضافة الى الالتزام بتناول 4 وجبات من الخضراوات يوميًا، خصوصًا تلك الغنيَّة بالألياف والقليلة بالنشويات، والخضراوات الورقية والخيار والفلفل الرومي والسبانخ والكوسى والزهرة والبروكولي؛ حيث تُساعد المواظبة على تناولها في خسارة الوزن، كونها تُشعر متناولها بالامتلاء.
وينصح خبراء التغذية أيضًا، بتناول الفواكه قليلة السعرات والزاخرة بالمغذيات، كالبطيخ والتوت والأناناس والبرتقال والكيوي والكمثري والجوافة.

تابعي المزيد: حلول لنجاح الرجيم والسيطرة على الجوع

يوم غذائي في الرجيم السريع لمدة أسبوع:
 

أفضل أنواع الرجيم وأسرعها

يعتمد هذا الرجيم على التخفيف من الأطعمة الزاخرة بالكربوهيدرات

  • الفطور: بيضتان مخفوقتان، مع حبتين من الطماطم مشويتين.

مُلاحظة: يمكن تناول البيض 3 مرَّات في الأسبوع ضمن رجيم البروتين، مع الحرص على التحكّم في كمِّ الزيت المستخدم في إعداد هذه الوجبة.

  • وجبة خفيفة: 30 جرامًا من المكسَّرات والتوت البري والجوز…
  • الغداء: شريحة من الدجاج المشوي، مع نصف كوب من الكينوا المسلوقة وكوب من الخضراوات الموسمية المطهوَّة على البخار.
  • وجبة خفيفة: 60 جرامًا من الزبادي، مخلوطًا مع 14 جرامًا من بذور الكتَّان.
  • العشاء: شريحة من سمك السلمون المشوي، مع الكوسى والباذنجان المقليين في زيت الزيتون.

ملاحظات هامة:

  • الحرص على شرب ما لا يقل عن ليترين من الماء، يوميًّا.
  • عدم إضافة الكريما أو الحليب إلى القهوة.
  • لتحضير تتبيلة السلطة، يُنصح باستخدام ملعقة صغيرة من المايونيز خالي الدسم، أو إضافة الخردل أو الخل بأنواعه أو عصير الليمون الحامض. ويُسمح، في هذا الإطار، بإضافة الملح أو الفلفل أو الأعشاب.

تابعي المزيد: 7 نصائح رجيم لجسم رشيق في الصيف

Rania Louka
id: 
1592952696834914600
article_city: 
article author: 
related article tag: 

الموضوع الأصلي,بواسطة :Hnoo رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84-%d8%a3%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%ac%d9%8a%d9%85-%d9%88%d8%a3%d8%b3%d8%b1%d8%b9%d9%87%d8%a7/